الرئيسية / ألمانيا / الدراسة في ألمانيا / أفضل الجامعات لدراسة الطب في ألمانيا

أفضل الجامعات لدراسة الطب في ألمانيا

أفضل الجامعات لدراسة الطب بألمانيا

كوجهة مرغوبة للغاية بين الطلاب الدوليين، وخاصة فيما يتعلق بالطب البشري والمجالات الأخرى ذات الصلة فإن أفضل الجامعات لدراسة الطب في ألمانيا توفر تعليم طبيا ممتازا. ووفقًا لتصنيف CHE University، واعتمادًا على الصفات التي يبحث عنها الطلاب في المجال التعليمي كالدراسات الأكاديمية والتدريس، البحث، سوق العمل، البنية التحتية بالإضافة إلى نمط الحياة كالموقع والإقامة، فإن من الصعب جدًا الخروج بقائمة أفضل المراكز، بما أن غالبية الجامعات تقدم ظروفًا أكثر من رائعة.

من أهم وأرقى الجامعات في ألمانيا، جامعة هايدلبرج التي اعتمدت التعليم المختلط منذ عام 1899. تمتلك جامعة هايدلبرج قسمًا ممتازًا في الطب مع احتفاظها بستة عقود من التقاليد في مجال التعليم والبحث. يهدف هذا القسم إلى التغلب على التحديات الطبية في القرن الحادي والعشرين في المنطقة وخارجها.

تعد الجامعة بيئة حية وتفاعلية لمؤسسات الأبحاث المعترف بها دوليًا ، حيث تجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم. وهي عضو في مجموعة كويمبرا وأيضا رابطة الجامعات الأوروبية، كما أنها عضو مؤسس في رابطة الجامعات البحثية في أوروبا.

تأسست جامعة RWTH Aachen في عام 1966، وتضم تسعة كليات مختلفة من بينها قسم الطب الاستثنائي.

يضم كلينيكوم آخن (Klinikum Aachen) العديد من العيادات المتخصصة والمعاهد النظرية والسريرية وغيرها من المرافق البحثية وقاعات المحاضرات والمدارس للخبرات الطبية وغيرها من المرافق الإجبارية لمستشفى لائق. هناك ما يقرب من 2700 طالب محتمل يدرسون في كلية الطب.

بعد دمج الجامعة التقنية القائمة، كلية تدريب المعلمين وكلية الطب في عام 1993. تعد جامعة ماغديبورغ واحدة من أصغر الجامعات في الولاية. توفر كلية الطب حوالي 1300 خبير مدرب في التعامل مع مجموعة واسعة من الأمراض الخطيرة في منطقة ساكسونيا. يتم التركيز بشكل خاص على التعاون الوثيق بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتستضيف هذه المؤسسة حوالي 45000 مريض في الإقامة سنويا والعديد من الأشخاص الآخرين داخل المرفق وخارجه. تقدم هذه المؤسسة تعليمًا طبيًا ممتازًا موجهًا للتدريب للطلاب المتحمسين.

تأسست جامعة مونستر في عام 1780، محتفظة بتقاليد طويلة الأمد موزعة على سبع منشآت التي تستضيف 15 مقاطعة. وتقدم 250 دورة دراسية مختلفة. تفخر الجامعة بفريقها الرائع والمكون من: 5000 خبير معتمد و 37000 طالب مستقبلي.

وإضافة إلى ذلك، لديها حوالي 400 اتفاقية شراكة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

تأسست جامعة Tübingen عام 1477، وتعد واحدة من أقدم الجامعات الكلاسيكية. تقع هذه الجامعة في المدينة الجامعية المثالية وهي مدينة توبنغن بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، وهذه الجامعة معروفة دوليًا لنجاحها في الطب، العلوم الطبيعية والإنسانيات. يدرس في جامعة توبنغن ما يقارب 22 ألف طالب. يرتبط اسم الجامعة ببعض الحائزين على جائزة نوبل، خاصة في مجالات الطب والكيمياء.

يتبع كلية الطب بهذه الجامعة 1500 سرير في 17 مستشفى جامعي يعالج قرابة 66 ألف مريض سنويا بالقسم الداخلي و200 الف مريض في العيادات الخارجة. كما أن القسم الطبي بما في ذلك العيادة، المعاهد العلمية والمرافق النظرية يجعلان منها أفضل معهد للتدريب الطبي في منطقة بادن فورتمبيرغ.

تنتمي جامعة فرايبورغ إلى التقليد الطويل للتدريس الناجح في العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية. تعمل الجامعة تحت أحد عشرة كلية لاستدراج الطلاب من كل زاوية للانضمام إلى الجودة والخبرة.

يضم المركز الطبي في فرايبورغ أكثر من 10 آلاف مهني يهتمون بحوالي 58000 مريض بحاجة إلى رعاية طبية. يعتقد المركز الطبي الجامعي أن العلوم الأساسية والبحوث السريرية هي متطلبات أساسية لتحقيق أحدث الخبرات الطبية والعلاجات، وبالتالي تشجع الأبحاث الجارية والجديدة من قبل أطبائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.