الرئيسية / بريطانيا / الدراسة في بريطانيا / تعرف على أقل الجامعات تكلفة للدراسة في بريطانيا

تعرف على أقل الجامعات تكلفة للدراسة في بريطانيا

تعرف على أقل الجامعات تكلفة للدراسة في بريطانيا.

تعد تكاليف الدراسة في بريطانيا مرتفعة للغاية خاصة في مدينة لندن التي تتوفر على أهم الجامعات في العالم. ولعلك أنت كطالب عربي تتساءل عن أقل الجامعات تكلفة في بريطانيا أو بصيغة أخرى أرخص الجامعات في بريطانيا.

لا تقلق، سنوفر لك هنا في موقع الجواز نماذج لأرخص الجامعات البريطانية، وذلك وفقا للاستطلاع الخاص بالرسوم الدراسية في بريطانيا.

أقل الجامعات تكلفة في بريطانيا

تتموقع الجامعة في مدينة ليدز، وتبعد عن مدينة لندن بحوالي 3 ساعات عبر القطار. تستقبل الجامعة سنويا أزيد من 32.000 طالبا. تقدم الجامعة برامج دراسية مختلفة للطلاب عبر 6 كليات هي: كلية كارنيجي للرياضة والتربية، كلية الآداب والمجتمع، كلية إدارة الأعمال والقانون، كلية الابتكار في الشمال، كلية الصحة، وكلية ليزلي سيلفر الدولية.

تبلغ تكاليف الدراسة السنوية 9.700 جنيه استرليني. فهي تعتبر إذن من الجامعات الأقل تكلفة في المملكة المتحدة.

تتمركز جامعة بدفوردشاير في شمال لندن، وهي موطن لأزيد من 24.000 طالبا من 100 جنسية مختلفة، وتربطها شراكات مع جامعات في أوروبا، آسيا والشرق الأوسط.

تتوفر الجامعة على ثلاث كليات هي كلية الفنون الابداعية، العلوم والتكنولوجيا، كلية التربية والرياضية، كلية العلوم الاجتماعية والصح، كما تتوفر الجامعة على مدرسة للاقتصاد. تعتبر أيضا من الجامعات الأقل تكلفة في بريطانيا  لأن التكلفة السنوية للدراسة بهذه الجامعة تقدر ب 9.750 جنيه استرليني.

في المركز الثالث في قائمة أقل الجامعات البريطانية تكلفة نجد الجامعة الملكية للفلاحة، حيث تبلغ تكاليف دراسة سنة كاملة 10.000 جنيه استرليني. تم تأسيس هذه الجامعة سنة 1845 وتعتبر أقدم جامعة خاصة بالفلاحة في المملكة المتحدة باللغة الإنجليزية.

تأسست الجامعة سنة 1841 وتعد أقدم جامعة في مدينة يورك. تستقبل الجامعة أزيد من 6000 طالبا سنويا، كما أن أغلب خريجي الجامعة يحصلون على عمل بعد التخرج مباشرة.

تقدر تكلفة الدراسة بالجامعة بحوالي 10.000 جنيه استرليني. تتنوع البرامج الدراسية المقدمة من طرف الجامعة بين الفنون والأدب، الاقتصاد، الصحة، العلوم وغيرها.

تعد جامعة سوفولك من أجدث الجامعات في بريطانيا حيث تم إفتتاحها سنة 2007، يتوافد على الجامعة أكثر من 5000 طالب في كل سنة وتبلغ مصاريف الدراسة السنوية 10.080 جنيه استرليني.

تتوفر جامعة سوفولك على كليتين هما كلية الفنون، الاقتصاد والعلوم الاجتماعية المطبقة و كلية الصحة، العلوم والتكنولوجيا.

تم تأسيس جامعة تشيستر سنة 1839 ويوجد بها أكثر من 19.000 طالب من جنسيات متنوعة. تتموقع الجامعة في مدينة تشيستر، واحدة من أجمل المدن البريطانية. تقدم الجامعة برامج دراسية مختلفة عبر كلياتها السبع:

كلية الفنون والعلوم الإنسانية، كلية الاقتصاد والتدبير، كلية التعليم وخدمات الطفولة، كلية الصحة والرعاية الصحية، كلية الطب، الأسنان وعلوم الحياة، كلية العلوم والهندسة بالاضافة إلى كلية العلوم الاجتماعية.

تقدر تكلفة دراسة برنامج دراسي في هذه الجامعة بإحدى الكليات خلال سنة واحدة 10.500 جنية استرليني.

في الشمال الغربي لبريطانيا تتموقع جامعة كمبريا التي تعد هي الأخرى من بين أجدد الجامعات في هذا البلد، تم تأسيسها سنة 2007. تقدر تكاليف سنة دراسية في هذه الجامعة ب 10.500 جنيه استرليني.

تقدم الجامعة تخصصات متعددة تشمل مجالات كالاقتصاد، الصحة، الفنون، التربية والرياضة وغير ذلك من التخصصات التي تلبي كافة رغبات الطلبة.

تستقبل جامعة غلاسكو كل سنة حوالي 20.000 طالب من بلدان مختلفة حول العالم. تم تأسيسها سنة 1993 و تتموقع في إسكتلندا تحتوي الجامعة على ثلاث كليات هي كلية الصحة وعلوم الحياة، كلية الهندسة، البيئة والبناء ثم كلية الاقتصاد، الإعلام والتصميم.

مواضيع ذات صلة:

منح الدراسة في بريطانيا

أفضل 10 جامعات للدراسة في بريطانيا

كيف تحصل على سكن طلابي في بريطانيا

طريقة التسجيل في الجامعات البريطانية

2 تعليقان

  1. اميرة صلاح الدين

    السلام عليكم
    انا سيدة لدى جواز سفر وجنسية بريطانية لكنى لا اعيش ببريطانيا
    اقيم بالكويت ولدى ابنى عمره 17 عام ويدرس الثانوية العامة حاليا
    ارغب بأن اصطحبه للتقدم لاحدى الجامعات ببريطانيا
    السؤال من فضلكم
    هل اذهب معه واستخرج له فيزا عائلية ام اذهب معه واستخرج له فيزا دراسية
    ثانيا بالنسبة لمصاريف الدراسة هل سيعامل معاملة الطالب الاجنبى ام سيعامل على انه ابن لام بريطانية
    وهل ممكن الاستفادة من منح او قروض لاستكمال دراسته بصفتى اما له؟
    مع العلم بأن والده زوجى يعمل بالكويت وهو العائل لنا

    ارجو الافادة وجزاكم الله خيرا

    • وعليكم السلام ورحمة الله أختي الكريمة،

      بالنسبة لهذا السؤال، أقترح عليك أن تتصلي مباشرة بالسفارة البريطانية.

      وفقك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.