الرئيسية / كندا / الدراسة في كندا / أقل المدن الكندية تكلفة

أقل المدن الكندية تكلفة

أقل المدن الكندية تكلفة

أقل المدن الكندية تكلفة هي المدن الصغيرة، خاصة في كيبيك وأونتاريو. أما أغلى المدن تكلفة فهي المدن الكبرى، وكذلك المدن في مقاطعات البراري والشمال. لذا إن كنت تريد العثور على مدينة كندية أقل تكلفة فابحث عن تلك المدن الصغيرة. وهذه بعضها:

  • مدينة شيربروك، كيبيك Sherbrooke, Quebec: 

تقع مدينة شيربروك في شرق مونتريال بحوالي 160 كم. تعد تكلفة المعيشة في هذه المدينة أقل بنسبة %15.6 عن المعدل الوطني، وهذا يجعلها أرخص من المدن الكندية التي يزيد عدد سكانها عن 100.000 نسمة. مدينة شيربروك هي موطن العديد من المؤسسات الأكاديمية، وهي مدينة طلابية بامتياز.

  • مدينة ساجويناي، كيبيك Saguenay, Quebec: 

تكاليف المعيشة في مدينة ساجويناي أقل بنسبة %7.9 من المتوسط الوطني. تقع هذه المدينة على بعد 200 كم شمال مدينة كيبيك، وبها حوالي %98 من الناطقين بالفرنسية. يستند الاقتصاد فيها بشكل رئيسي إلى الألومنيوم وقطع الأشجار.

  • مدينة ليفيس Lévis: 

تعد مدينة ليفيس واحدة من أكثر المجتمعات تجانسًا في كندا، بحيث يتحدث حوالي %97 من سكانها باللغة الفرنسية كلغة أولى. المدينة هي موطن لمصفاة النفط الكبيرة وغيرها من الصناعات، وتكلفة المعيشة فيها تصل ل %7.9 أقل من المتوسط الوطني.

  • مدينة مونكتون، نيو برونزويك Moncton, New Brunswick: 

تقع مدينة مونكتون في شرق مونتريال ب 980 كم. يبلغ عدد سكانها أكثر من 70000 نسمة، وهي أكبر مدينة في نيو برونزويك. كما أنها واحدة من أرخص المدن البحرية، بتكلفة معيشة تصل إلى %5.2 تحت المعدل الوطني. وتتميز المدينة باقتصادها القوي والمتنوع.

  • مدينة أبوتسفورد Abbotsford, British Columbia: 

تقع مدينة أبوتسفورد في كولومبيا البريطانية، متاخمة للحدود بين كندا والولايات المتحدة، وفانكوفر العظمى ونهر فريزر. تعتبر Abbotsford هي أرخص المدن البريطانية في كولومبيا، بتكلفة معيشة أقل من المعدل الوطني ب %3.6. يقدر عدد سكانها بـ 141،397 نسمة، وهي أكبر بلدية في المقاطعة خارج مترو فانكوفر.

  • مدينة سانت كاثرينز St. Catharines, Ontario: 

مدينة سانت كاثرينز هي واحدة من أرخص المدن في أونتاريو، بحيث تبلغ تكلفة المعيشة فيها %0.5 دون المعدل الوطني. تعتبر سانت كاثرينز أكبر مدينة في منطقة نياجرا، وهي أساس للصناعات التحويلية والخدمية.

  • مدينة ثاندر باي Thunder Bay, Ontario: 

تقع مدينة ثاندر باي على ضفاف بحيرة سوبيريور، وهو المركز التجاري والإداري والطبيعي في شمال غرب أونتاريو الذي يضم العديد من الأشخاص العاملين في القطاع العام. ولا تتجاوز تكلفة المعيشة في هذه المدينة %0.1 فوق المعدل الوطني.

  • مدينة جاتينو، كيبيك Gatineau, Quebec: 

تبلغ تكاليف المعيشة في غاتينو %1.3 فوق المعدل الوطني، وهي أرخص بكثير من أوتاوا عبر النهر مباشرة حيث تبلغ تكلفة المعيشة %26.1 فوق المعدل الوطني. ونظرًا لأنها قريبة جدًا من أوتاوا، فإن جاتينو تعد موطنًا للعديد من مكاتب الحكومة الفيدرالية.

  • مدينة كيتشنر، أونتاريو Kitchener, Ontario: 

تقع المدينة على بعد 100 كم جنوب غرب تورونتو، وهي موطن لاقتصاد متنوع يعتمد على التصنيع، التمويل، التأمين، الرعاية الصحية، ووسائل الإعلام الرقمية. وتكلفة المعيشة في هذه المدينة أعلى بنسبة %3.7 من المتوسط الوطني.

  • مدينة كيلونا، كولومبيا البريطانية Kelowna, British Columbia: 

نظرًا لموقعها في وادي أوكاناجان يعتمد اقتصاد مدينة كيلونا بشكل كبير على السياحة وإنتاج النبيذ. تمتلك كيلونا نسبة كبيرة من السكان في سن التقاعد، ولكنها أيضًا واحدة من أسرع المدن نموًا في كندا. تبلغ تكلفة المعيشة في كيلونا %3.7 فوق المعدل الوطني.

كندا بلد كبير جدا، ومع وجود مساحة جغرافية كبيرة يمكن أن تكون الاختلافات الثقافية وأسلوب الحياة من الشرق إلى الغرب مختلفة جدا ومشوقة أيضا. ومع ذلك فإن تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا  عامل مهم عند التفكير في الانتقال والعيش في مدينة محددة.

اطلع أيضا على:

الدراسة في كندا بأقل التكاليف،

المنح الدراسية في كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.