الرئيسية / النمسا / الدراسة في النمسا / الدراسة بالانجليزية في النمسا

الدراسة بالانجليزية في النمسا

تحدثنا في مقالات سابقة عن مواضيع تتعلق بالدراسة في النمسا كطريقة التسجيل في الجامعة بالنمسا  و أهم التخصصات التي توفرها الجامعات النمساوية، في هذه المقالة سنتناول موضوع الدراسة باللغة الإنجليزية في النمسا.

تتميز الجامعات النمساوية بجودة التعليم والرسوم المنخفضة التكلفة نوعا ما مقارنة بدول الجوار، الشيء الذي يجعلها مكانا مفضلا يقصده الطلاب من كافة أرجاء العالم، وتعد اللغة الألمانية اللغة الرسمية للبلاد، لكن هذا لا يمنع متابعة الدراسة بلغات أخرى كاللغة الإنجليزية، التي تعد اللغة الأكثر تداولا في العالم، والعديد من الطلبة قد درسوا هذه اللغة في مراحل سابقة من دراستهم، فضلا عن ذلك فهي لغة عالمية الشيء الذي يعني فتح العديد من الفرص أمام الطلبة بخصوص مستقبلهم المهني.

كثيرة هي الجامعات التي تدرس باللغة الألمانية لكن من أبرز شروطها إتقان اللغة الإنجليزية وتوفر الطالب على شهادة IELST التي تثبت كفاءة الطالب في هذه اللغة.

إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية وتود أن تخوض تجربة الدراسة بالنمسا فإن جامعة وبستر في فيينا توفر لك هذه الفرصة، إذ تعتبر جامعة أمريكية، تمنح خريجيها متابعة دراستهم في ميادين عدة وفي دول توفر جودة عالية من التدريس.

  • اللغة المعتمدة للدراسة هي اللغة الإنجليزية.
  • تعتبر جامعة وبستر فيينا جامعة مرموقة وضلت لسنوات كثيرة توفر مستويات عليا من التعليم مما يتيح الفرصة للطلاب لخوض تجربة التعليم الأمريكي.
  • توفر جامعة وبستر فيينا برنامجا دراسيا متنوعا باللغة الإنجليزية لدرجة البكالوريوس للفنون وبكالوريوس العلوم في التخصصات التالية:

– الاقتصاد الدولي أو التسويق، العلاقات الدولية، علم النفس، التواصل الإعلامي و إدارة الأعمال.

  • توفر جامعة وبستر فيينا برنامجا متنوعا لدرجة الماجستير  في الفنون و ماجستير العلوم في التخصصات التالية:

– علم النفس والتركيز على علم التوجيه، العلاقات الدولية، الموارد المالية والتسويق.

  • بالنسبة للبحوث: توفر جامعة وبستر بحوثا في الاقتصاد والإدارة، علوم التواصل و علم النفس…

وتعد جامعة سالوبورغ للعلوم التطبيقية من بين الجامعات التي توفر دراسة تخصصات كثيرة باللغة الإنجليزية، ويهدف برنامج البكالوريوس إلى تحقيق التأهيل المهني و اكتساب المهارات الاجتماعية، تمتد الدراسة إلى ثلاث سنوات، وبرنامج الماجستير الذي يتم من خلاله توسيع المعارف، المهارات والمكتسبات، يستمر البرنامج لمدة سنتين دراسيتين.

  • يتكون برنامج البكالوريوس من التخصصات التالية: التمريض، الابتكار والإدارة، العلوم الطبية الحيوية، العمل الاجتماعي و تصميم وإدارة المنتجات.
  • يتكون برنامج الماجستير من التخصصات التالية: تكنولوجيا المنتجات والإدارة، الابتكار والإدارة السياحية…

هذه أمثلة للتخصصات المتوفرة باللغة الإنجليزية وللمزيد من التفاصيل يرجى زيارة المواقع الرسمية للجامعات.

يتم أيضا تدريس تخصصات مختلفة في جامعات النمسا باللغة الإنجليزية نذكر من بينها:

درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية:

  • إذا كان اهتمامك ينصب حول دراسة إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية فإن جامعة العلوم التطبيقية العليا بالنمسا هي العنوان حيث توفر للطالب فرصة دراسة المبيعات العالمية والتسويق.
  • أما من لديه الرغبة في متابعة الدراسة في اللغات الأجنبية فإن جامعة فيينا تتيح هذه الفرصة من خلال توفير تخصص الدراسات الإنجليزية والأمريكية.
  • هناك تخصصات كثيرة تدرس باللغة الإنجليزية في درجة البكالوريوس كالهندسة الكهربائية و الاقتصاد الدولي.

درجة الماجستير باللغة الإنجليزية:

  • توفر جامعة فيينا للاقتصاد وإدارة الأعمال 7 برامج مختلفة باللغة الانجليزية للحاصلين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتشمل هذه البرامج دراسة الاقتصاد الكمي و الإدارة المالية…
  • جامعة انسبروك تفتح المجال للمهتمين بدراسة ماجستير الاقتصاد التطبيقي و الأعمال المصرفية.
  • ويتم تدريس الإدارة الدولية والإعلام بجامعة كلانغفورت.

درجة الدكتوراه باللغة الإنجليزية:

  • من يتوفر على درجة الدراسات العليا في إدارة الأعمال فإن جامعة فيينا تقدم الفرصة لمتابعة الدراسة في مجال الأعمال التجارية كبرنامج الدكتوراه في الاقتصاد وبرنامج الدكتوراه في الإدارة.
  • إذا كانت لديك الرغبة في متابعة الدراسة وان تصبح طالبا في درجة الدكتوراه تخصص الضرائب التجارية والدولية فإن جامعة فيينا للاقتصاد وإدارة الأعمال تفتح المجال أمامك لمواصلة دراساتك العليا باللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.