الرئيسية / أوكرانيا / الدراسة في أوكرانيا / الدراسة في أوكرانيا للطلبة المغاربة

الدراسة في أوكرانيا للطلبة المغاربة

الدراسة في أوكرانيا للطلبة المغاربة

  • الدراسة في أوكرانيا للطلبة المغاربة:

هناك الكثير من الجامعات الأوروبية على استعداد لقبول الطلاب الأجانب، إلا أن متطلبات التأشيرة والقبول الصارمة تحول بين الطالب وبين فرصة الحصول على تدريب أعلى في أوروبا. العقبة الكبيرة أخرى هي رسوم التعليم العالي التي تتقاضاها معظم الجامعات الأوروبية. ولهذا فإن الدراسة في أوكرانيا بالنسبة للطلاب المغاربة تعتبر فرصة ممتازة لتلقي التعليم الأوروبي، وتجنب العديد من صعوبات القبول والرسوم الدراسية المفرطة أيضا. إذ أن التعليم العالي في أوكرانيا بالنسبة للطلاب المغاربة أقل تكلفة بكثير مما هو عليه في الدول الأوروبية الأخرى، مع الاحتفاظ بجودة التدريب والتعليم المقدمة في هذا البلد والتي تفي بأعلى المعايير التعليمية.

  • الطلبة المغاربة في أوكرانيا: 

يزداد عدد الطلاب المغاربة في أوكرانيا مع كل عام دراسي. على الرغم من أن نظام التعليم العالي المغربي يواجه بعض التغيرات، إلا أنه لا يزال غير مثالي. وهذا هو السبب الرئيسي وراء رغبة نسبة كبيرة من الشباب المغربي في الدراسة في الخارج في أوكرانيا. ووفقاً لاستطلاعات مختلفة فإن الغالبية العظمى من الطلاب المغاربة تدعي أن بيئة التعلم في الجامعات المحلية ليست ملائمة. لذا فإن الكثيرين يبحثون عن فرص تعليمية أفضل في الخارج.

  • عقبة الرسوم الدراسة: 

سنة من التعليم العالي في أوكرانيا تكلف مبلغا يتراوح من 2000 إلى 5000 دولار، وبشكل عام فإن الرسوم الدراسية تعتمد على المؤسسة التعليمية العليا والبرنامج. الطلاب الذين يدرسون الطب عادة ما ينفقون أكثر على تعليمهم. الدورات الأكثر شعبية بين الطلاب المغاربة هي طب الأسنان، الصيدلة، الطب والهندسة المدنية. كما أن نسبة كبيرة من الطلاب المغاربة تتوجه لدراسة علوم التكنولوجيا في أوكرانيا. تتمتع الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي في أوكرانيا باعتراف عالمي، مما يفتح للطالب فرص وظيفية ممتازة. وتعد الدراسة في أوكرانيا فرصة كبيرة للحصول على تعليم من الطراز الأوروبي مقابل رسوم معقولة.

  • لماذا أوكرانيا؟ 

تخلق جامعات أوكرانيا بيئة تعليمية ملائمة للطلاب المحليين والدوليين. وهي تتميز بالفصول الدراسية الحديثة، ومختبرات الدراسة. وتزود الطلاب بجميع المواد الدراسية اللازمة، كما توفر لهم خلفية ثابتة للتعليم الشامل. عند اختيار أوكرانيا للحصول على التعليم العالي فإن الطالب الأجنبي يحصل على إمكانية فريدة للتعلم من الأساتذة ذوي الخبرة من كل من: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، وأوروبا. وكذلك من الأساتذة المحليين الذين يتميزون بأساليب تدريس معترف بها في جميع أنحاء العالم.

  • كيفية الحصول على تأشيرة أوكرانيا في المغرب: 

-الخطوة الأولى، قم بإعداد طلبك والمستندات الداعمة:
عليك أولا معرفة نوع التأشيرة المناسبة لك وفئة التأشيرة التي ترغب في التقدم للحصول عليها. هناك 3 أنواع من التأشيرات الصادرة عن المؤسسات الدبلوماسية الأجنبية في أوكرانيا: نوع ب، نوع C، ونوع د.

-الخطوة الثانية، قم بتعبئة نموذج طلب التأشيرة الخاص بك:
قم بزيارة استمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت لملء وطباعة طلب التأشيرة الإلكترونية.

-الخطوة الثالثة، تقديم طلبك:
قم بزيارة مركز تقديم طلبات التأشيرة، وقدم نموذج طلب التأشيرة الخاص بك إلى جانب الوثائق الداعمة المطلوبة.
-لا يمكن للمتقدمين القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم المستندات شخصيًا، دون حضور الوالدين أو الأوصياء القانونيين.
-لا يتطلب تقديم وجمع الوثائق موعدًا سابقًا.
-ساعات العمل في مراكز تقديم طلبات التأشيرة هي: من 09.00 إلى 14.30 (من الإثنين إلى الجمعة باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والعطلات).

-الخطوة الرابعة، دفع رسوم التطبيق:
سوف يقوم موظف التقديم بإخطارك بالمبلغ الإجمالي المستحق الدفع، وإرشادك إلى أمين الصندوق المصرفي حيث تحتاج إلى دفع رسوم الخدمة ورسوم التأشيرة. سيتم توفير الإيصال لجميع المبالغ المدفوعة في المركز.

  • بعد التقديم: 

تتبع التقدم المحرز في التطبيق، لتذهب وتستلم جواز السفر الخاص بك في الموعد المحدد. إذا اخترت خدمة تسليم عبر البريد فسيتم إرسال جواز سفرك إلى العنوان الذي اخترته.
سيتلقى المتقدمون الذين اختاروا خدمة الرسائل القصيرة (SMS) تنبيها بالرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الإلكتروني المقدم أثناء تقديم طلب التأشيرة بمجرد إرسال الطلب المعالج أو حين يجهز الطلب في مركز تقديم طلبات التأشيرة.

تعرفوا أيضا على أهم المواضيع:

دراسة الطب والهندسة في أوكرانيا،

أفضل الجامعات للدراسة في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.