الرئيسية / المغرب / الدراسة في المغرب / السكن الطلابي في المغرب

السكن الطلابي في المغرب

السكن الطلابي في المغرب

كطالب دولي في المغرب لديك حرية اختيار مكان إقامتك. توفر بعض الجامعات السكن الطلابي في المغرب، ولكل جامعة نظامها الخاص حسب الجامعة والمدينة. هناك خيارات أخرى للسكن وتعتبر خيارات الإقامة هذه بديلا رائعا سواءا كنت مسافرا بمفردك أو مع صديق.

  • مساكن الطلاب في المغرب: 

إذا كنت تبحث عن نمط حياة أكثر استقلالية أثناء إقامتك، وترغب في لقاء مع طلاب أجانب آخرين والتعرف عليهم، فإن خيارات سكن الطلاب هو الخيار الأمثل.
يمكن أن يختلف سكن الطلاب من حيث المساحة حسب الموقع والتوافر. هذه المساكن عادة ما تستوعب الطلاب من جميع الأعمار والجنسيات في بيئة المنزل. عادة ما تكون الإقامة السكنية للطلاب هي الشكل الأكثر اقتصادا لإقامة الطلاب الخاصة.
إقامات سكن الطلاب في المغرب عادة ما تقدم مرافق مشتركة كالمطبخ أو الكافيتيريات، وتعطيك الفرصة لممارسة لغتك الجديدة مع زملائك الطلاب حتى بعيدا عن دروسك. غالبا ما يكون هناك مكتب استقبال يمكنك الإتصال به إذا كان لديك أي مشكلة أو أسئلة.

  • الإقامة في المغرب: 

إن التواصل اليومي مع السكان المحليين، والتعرف على عادات الأكل والمعيشة، واستخدام مهاراتك اللغوية على الفور هي من بعض الفوائد الأساسية لاختيار الإقامة في المغرب. إذا كنت مهتمًا باللغة وبالتعرف أيضًا على نمط حياة وعادات وتقاليد المضيف في المغرب أثناء إقامتك فستجد أن العيش مع عائلة مضيفة هو الخيار الأمثل.
بهذا النوع من الإقامة ستثري فهمك للثقافة والعادات المحلية، والتقاط التعبيرات واللغة العامية بكل سهولة، وستكون لهجتك أكثر واقعية.

  • السكن في الشقق في المغرب: 

هذا الخيار جيد للطلاب الذين يريدون الحرية والإستقلال. الشقق في المغرب (مع مطابخ مجهزة بالكامل، والحمامات) مفروشة بشكل نموذجي وفقا لخصائص المغرب.
غالبًا ما تكون الغرف الفردية أو المزدوجة متوفرة في نفس الشقق. يتم الطهي والتنظيف من قبل الطلاب أنفسهم. الشقق عموما بدون إشراف وهي ذاتية الخدمة، لكنها قريبة من وسائل الراحة المحلية مثل المقاهي، المطاعم، المحلات التجارية، ومحطات الحافلات.

  • بيوت الضيافة، أو الفنادق في المغرب: 

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المساحة الشخصية فيما يخص الإقامة، فقد تكون الإقامة في فندق هي الخيار المناسب لك. ولكن هذا الخيار مناسب فقط للإقامة لفترات قصيرة، بين أسبوع وأربعة أسابيع.
يمكنك الاختيار من بين الخيارات المختلفة، فكل غرفة من الغرف المتاحة تحتوي على حمام خاص بها. بالنسبة لحجوزات الفنادق يرجى ملاحظة أنه يمكن حجز الغرف المزدوجة فقط من قبل اثنين من الطلاب المسافرين معًا.

  • الإيجار في المغرب: 

يختار العديد من الطلاب الأجانب استئجار منزل أو شقة خلال إقامتهم في المغرب. تبدأ أسعار الإيجار منخفضة للغاية. ولكن عادة ما تكون هذه الشقق في المناطق ذات الدخل المنخفض، بدون حمامات ترقى إلى المعايير الغربية. لذلك يفضل معظم المغتربين الإستئجار في أحياء من الطبقة المتوسطة حيث الحمامات تحتوي على مرحاض غربي ودش.
وكما هو موضح في قانون المالية لعام 2014 تم تسعير مساكن الطبقة المتوسطة بمبلغ 7،200 درهم (حوالي 740 دولار أمريكي) للمتر المربع للمعيشة التي تتراوح مساحتها من 80 إلى 150 متر مربع. إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة يمكنك أيضًا في بعض الأحيان العثور على غرفة للإيجار في شقة أو منزل.
عند النظر في أسعار الإيجار، يجب عليك التحقق مما إذا كان هذا السعر يشمل المرافق مثل الماء والكهرباء. لا تملك معظم المنازل في المغرب التدفئة، لكن السخانات الهوائية متوفرة بأسعار منخفضة نسبياً. تتوفر بعض الشقق المفروشة أيضًا ولكنها أكثر تكلفة بشكل كبير.

  • منزل المعلم في المغرب: 

إن كنت في المغرب بهدف دراسة لغة فخيار الإقامة هذا يمكنك العيش والدراسة في منزل مدرس لغوي في المغرب، والذي سيستقبلك في عائلته ويجعلك تشعر بأنك في بيتك.
يعد تعلم لغة في منزل معلمك من أكثر الطرق فعالية لتعلم اللغة بسرعة. يشبه هذا البديل أماكن الإقامة مع العائلات ولكنه سيسمح لك بالإنغماس التام في اللغة والثقافة، وتحقيق نتائج رائعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.