الرئيسية / المغرب / الدراسة في المغرب / كيف تحصل على تأشيرة الدراسة في المغرب

كيف تحصل على تأشيرة الدراسة في المغرب

الحصول على تأشيرة الدراسة في المغرب

إن أفضل المعلومات عن كيف تحصل على تأشيرة الدراسة في المغرب للأسف باللغة الفرنسية، وهذا يجعل العثور على معلومات التأشيرة على شبكة الإنترنت أمراً بالغ الصعوبة (ما لم تكن تتحدث الفرنسية بالطبع). لذا أعددنا لكم في الجواز بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة الدراسة في المغرب، بعد أن تعرفنا على أفضل الجامعات للدراسة في المغرب.

  • كيفية الحصول على تأشيرة طالب في المغرب: 

الخطوة الأولى:

لبدء العملية تحتاج إلى اختيار الدورة التي تريد دراستها في المغرب. سيكون من الأفضل أن تتحقق أولاً مما إذا كانت تلك الدورة في مستوى تعليمي مقبول، ثم عليك التسجيل والحصول على القبول في هذه الدورة قبل زيارة السفارة للبدء في جمع متطلبات الحصول على تأشيرة طالب في المغرب.
عندما يتم قبولك من قبل مؤسسة تعليمية مسجلة في المغرب، احصل على تأكيد قبولك للدراسات (CAS) من الجامعة، واجمع كل المستندات التي ستقدم إلى السفارة.

  • العثور على القنصلية الأقرب لك: 

اذهب إلى أقرب سفارة مغربية في البلد المقيم وتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب، وهذا يجب أن يكون بعد حصولك على خطاب القبول في أي مؤسسة مغربية معترف بها في المغرب.
للتأهل للدخول إلى المغرب بموجب تأشيرة طالب، يحتاج الطالب للحصول على الحد الأدنى من النقاط (40 نقطة) لتتم دراسة طلبك. الأدلة الوثائقية التي تحتاج إليها هي رقم التأكيد على قبول طلب القبول للدراسات (CAS)، والذي سيتم إعطاؤه لك من قبل مزود التعليم الخاص بك.

  • الخطوة الثانية:

أكمل نموذج الطلب والمستندات الأخرى ذات الصلة بعد متطلبات تأشيرة الدراسة، وقائمة المراجعة ذات الصلة بالغرض من الزيارة الدراسية. يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب باستخدام طلب ورقي إلى السفارة المغربية، أو من خلال طلب عبر الإنترنت. في كلتا الحالتين ستحتاج إلى إكمال نموذج التقييم الذاتي المقدم في أحد الملاحق، حيث يتعين عليك تقديم التأكيد من خلال خطاب القبول الذي تقدمه مؤسسة معترف بها في المغرب. والشهادة بأن لديك المبلغ الذي ستحتاجه حسب طول مدة الدورة وموقع المؤسسة التعليمية.

  • الخطوة الثالثة (جمع الوثائق): 

سيكون عليك الذهاب إلى السفارة أو القنصلية ومعرفة الوثائق المطلوبة التي ستلزمك للحصول على هذا النوع من التأشيرات. المستندات المطلوبة هي كالتالي:
-أولا يجب عليك تعبئة نموذج طلب التأشيرة بالأحرف الكبيرة وتوقيعه.
-ستحتاج لجواز السفر الأصلي (صالح لأكثر من 6 أشهر في تاريخ الدخول).
-نسخة من جواز السفر الأصلي (الصفحات 1-3).
-صورتان شخصيتان بحجم جواز السفر مع خلفية بيضاء.
-نسخة من خطاب القبول أو التسجيل من الجامعة المعنية في المغرب.
-نسخة من تذاكر الطائرة أو الحجز المؤكد.

  • الخطوة الرابعة دفع رسوم التأشيرة: 

يحتاج مقدم الطلب الرئيسي إلى دفع رسوم الخدمة. سلم طلبك الكامل واحصل على إيصال على النحو المنصوص عليه من قبل السفارة. كما سيتم إضافة رسوم التأشيرة المضافة لكل فرد من أفراد أسرة المتقدم بطلب (شريك أو أطفال) في نفس الوقت، أو في وقت لاحق مع مقدم الطلب الرئيسي.

  • تلقي التأشيرة الخاصة بك: 

أرسل المواد المطلوبة وتأكد من إحضار جواز سفرك، وجميع المستندات الداعمة حسب قائمة التحقق وتعليمات الدفع والسداد. سيتم فرض رسوم الخدمة المطبقة من رسوم التأشيرة من طرف السفارة أو القنصلية. سيكون لكل سفارة وقنصلية قواعد تقديم مختلفة، لذلك عليك زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة للتعرف على تعليمات التقديم الشخصي أو عن طريق البريد.
عند استيفاء جميع الوثائق المطلوبة، ستمنحك السفارة أو القنصلية المغربية التأشيرة الجديدة الخاصة بك كطالب في المغرب.

ملاحظة مهمة: 

يرجى ملاحظة أنه قبل إصدار التأشيرة يجب على جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة لغير المهاجرين (بما في ذلك تأشيرات الطلاب) إثبات وجود روابط اجتماعية واقتصادية قوية مع بلد إقامتهم، مما يجبرهم على العودة بعد الإقامة المؤقتة في المغرب.

ندعوكم لتتعرفوا معنا أيضا على:

دراسة اللغة الفرنسية في المغرب

تكاليف الدراسة والمعيشة في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.