الرئيسية / بريطانيا / الدراسة في بريطانيا / منح لدراسة الطب في بريطانيا

منح لدراسة الطب في بريطانيا

تعد دراسة الطب في بريطانيا من أهم التخصصات المتاحة في الجامعات البريطانية للطلاب الدوليين، و بالتالي فهي فرصة لا تعوض للحصول على واحدة من أفضل التكوينات الأكاديمية بالعالم. لكن مع الأسف عادة ما يكون هذا النوع من الجودة باهظا، الشيء الذي يجعل معظم الطلاب قلقين بشأن الرسوم الدراسة وباقي المصاريف. جاهلين أن هناك العديد من المنح لدراسة الطب في بريطانيا المتوفرة وبكثرة، بما يشمله المجال الطبي من تخصصات متعددة كالجراحة و طب الأسنان و الصيدلة.

لذا إذا تمكنت من إثبات أنك طالب متميز يتمتع بإنجازات رائعة في الدراسة، فلا ينبغي عليك التفكير مطولا والتقدم للحصول على إحدى المنح الدراسية لدراسة الطب في بريطانيا.

منح لدراسة الطب في بريطانيا

فيما يلي بعض من أفضل فرص المنح لدراسة الطب في بريطانيا والتي تُمنح سنويًا للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة واستكمال مسارهم ببريطانيا:

برنامج المنح الدراسية الحكومي البريطاني للطلاب الدوليين

  • تقدم حكومة المملكة المتحدة هذه المنح الدراسية للأفراد ذوي المردود الأكاديمي العالي والذين لديهم إمكانات قيادية عالية. يتم اختيار مستلمي هذه المنح شخصيًا بواسطة السفارات البريطانية في جميع أنحاء العالم، وتعتبر لدى الممنوحين الذين تم اختيارهم فرصة كبيرة في التطوير الأكاديمي وتجربة ثقافة المملكة المتحدة وعيش تجربة فريدة.
  • كما تقدم المنحة الدعم المالي للحصول على درجة الماجستير في جامعات بريطانيا الرائدة، حيث تقدم أكثر من 1500 منحة حكومية على مستوى العالم في كل دورة أكاديمية، بما يشمل ذلك من منح في الصيدلة، الطب والجراحة بمختلف تخصصاتها.

منحة كلية هال يورك الطبية الدولية

  • تتمثل منح دراسة الطب في بريطانيا الممنوحة من طرف كلية هال يورك الطبية لفائدة الطلاب الدوليين، في كونها تساهم في تغطية ربع الرسوم الدراسية في بريطانيا على امتداد كل سنة من الدراسة الناجحة خلال العامين الأولين.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذه المنحة خاصة فقط بطلاب الطب و الجراحة، بحيث يتم منحها، كما هو الحال بالنسبة لجميع المنح، على أساس الجدارة والحاجة المالية، ولا يعتبر المستفيد من هذه المنحة ملزما بتسديد هذا المبلغ لاحقا.
  • رابط التقديم لمنحة دراسة الطب في كلية هال يورك الطبية الدولية Hull York Medical School International Scholarships

منحة جون أبيرنثي

  • تقدم منحة جون أبيرنثي لداسة الطب في بريطانيا لفائدة الطلاب الدوليين و البريطانيين على السواء، بحيث تشرف على تقديم هذه المنحة جامعة كوين ماري في لندن، وتبلغ قيمة هذه المنحة الدراسية 5000 جنيه إسترليني سنويًا.
  • مع الازدياد في الدراسة الأكاديمية، ومع التقدم المُرضي كل عام، يستمر الحاصل على هذه المنحة الدراسية في الإستفادة منها لمدة خمس سنوات، وذلك على عكس أغلبية المنح التي لا يتجاوز عمر الإستفادة منها 3 سنوات.
  • رابط التقديم لمنحة جون أبيرنثي لدراسة الطب The John Abernethy Scholarships

المنح العالمية للتميز

  • تقدم كلية العلوم الطبية وطب الأسنان عددًا من المنح لدراسة الطب في بريطانيا، و تتميز هذه المنح بكونها عالمية من جهة، وبكونها تعتمد على معيار التميز من جهة أخرى. بحيث تمنح لفائدة الطلاب المتفوقين في مجال دراستهم، البريطانيين منهم و الدوليين.
  • تبلغ قيمة كل منحة 2000 جنيه إسترليني، وتستمر لمدة عام واحد، وتكون هذه المنحة مفتوحة لجميع المتقدمين الذين تم منحهم ولوجا لأحد كليات الطب البريطانية. تنطبق هذه المنح كذلك على برامج الماجستير التي تدرس في الدراسات العليا في مجال العلوم الطبية وعلوم الأسنان.
  • رابط التقديم للمنح العالمية للتميز لدراسة الطب في بريطانيا Global Scholarships for Excellence

منحة جامعة كينغ

  • تقدم كلية كينغ للعلوم الاجتماعية والصحية والطبية، منحا لدراسة الطب في بريطانيا لفائدة الطلاب الذين يسجلون في درجة البكالوريوس أو البكالوريوس في الصحة العالمية والطب الاجتماعي.
  • تبلغ القيمة الإجمالية لهذه المنحة 3000 جنيه إسترليني لكل سنة من سنوات الشهادة الجامعية الأولى. الطلاب الدوليون مؤهلون للتقديم و الإستفادة من هذه المنحة، بحيث يكون الانتقاء معتمدا بالدرجة الاولى على المستوى المعيشي للمترشح إلى جانب تفوقه الدراسي.
  • رابط التقديم لمنحة جامعة كينغ لدراسة الطب في بريطانيا King’s College scholarships

المنحة الدولية للصيدلة

  • تقدم كلية الصيدلة بجامعة برمنجهام منحا دراسية للحصول على دبلوم في الصيدلة لمدة 5 سنوات، بحيث يمكن للطلاب الدوليين أيضا التقديم و الإستفادة من هذه المنحة.
  • تسعى كلية برمنجهام لتقديم خمس منح دراسية دولية سنويا، تبلغ قيمة كل واحدة منها 3000 جنيه إسترليني. تغطي هذه المنح تكاليف الرسوم الدراسية للسنوات الخمس بجامعة برمنجهام. يتعلق الإستمرار في الإستفادة من هذه المنحة بالمردود الدراسي الذي أبان عنه الطالب الممنوح في كل سنة من التحصيل بالكلية.
  • رابط التقديم للمنحة الدولية للصيدلة في بريطانيا Pharmacy International Scholarship

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.