الرئيسية / اليابان / السياحة في اليابان / أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان

أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان

قائمة بأماكن الطبيعة الخلابة في اليابان

اليابان هي واحدة من تلك البلدان التي ينبغي أن تكون على قائمة كل محبي السفر والسياحة، فإلى جانب الهندسة المعمارية، والمدن المستقبلية والثقافة الفريدة، تفخر اليابان بكونها تضم طبيعة متباينة ومتنوعة، ما بين السهول والجبال والوديان، إلى الشلالات والبحيرات والشواطئ، ناهيك عن مواسمها التي تترك البلاد مكللة بأزهى الألوان على مدار السنة.

  • ينابيع أونسن الطبيعية في اليابان

ينابيع أونسن

تعتبر المياه الساخنة كنزًا وطنيًّا في جميع أنحاء البلاد، وحيث أن اليابان تقع في منطقة بركانية، تجد الآلاف من بحيرات وينابيع المياه الساخنة منتشرة في جميع أرجائها، وغالبا ما توجد في الريف، وقد استفاد اليابانيون من هذه المياه لتصبح جزءًا لا يتجزء من عاداتها وثقافتها، ويمكن للزوار الاستمتاع بالينابيع خارج وداخل المنتجعات.

  • جبل أساهي في جزيرة هوكايدو

جبل أساهي

أساهي هو أعلى قمة جبلية في جزيرة هوكايدو، ويصل ارتفاعه إلى حوالي 2,291 مترًا فوق سطح الماء، وهو وجهة سياحية شعبية على مدار السنة، حيث يأتيه محبي التسلق صيفًا، ومحبي التزلج شتاءً، والجبل سهل التسلق وقليل المنحدرات، لذلك فهو لا يتطلب أي مهارات خاصة أو معدات.

  • شلالات شيرايتو الرائعة

شلالات شيرايتو

تعتبر شيرايتو واحدة من أجمل الشلالات في اليابان، وتقع بالقرب من جبل فوجي وبحيرات فوجي الخمسة، يغرق الشلال بالاخضرار في الربيع، ليبدو أحد الأحجار الضخمة على شكل حصانٍ والشلال انسياب شعر رقبته وذيله، ويمكن رؤية الشكل بوضوحٍ من الجسر الذي في المكان.

  • جزر كيراما اليابانية: جنة فوق الأرض

جزر كيراما

وهي مجموعة من 22 جزيرة قريبة نسبيًا من أوكيناوا، وتوفر عطلة مذهلة للسياح العرب والاجانب وسط جنةٍ أرضية، أربعة منها مأهولة بالسكان، والبقية طبيعة بكر لم يمسها الإنسان، وتتضمن الجزر شواطئ رائعة وحياة بحرية متنوعة، وهي مناطق تجذب محبي رياضة الغوص، ويمكن رؤية الحيتان الحدباء في فصل الشتاء.

  • جبل يوشينو: جبل الورود

جبل يوشينو

جبلٌ كان مسارًا حجاج العبادة لعدة قرون، وقد تم إدراجه في موقع التراث العالمي لليونيسكو بسبب طبيعة أرضه الخصبة، والتي تغطيها النباتات من كل الأنواع، ليبدو عن بعدٍ وكأنه مكلل بالورود في فصلي الربيع والخريف، ويتضمن الجبل مسارات مبهجة لمحبي رياضة المشي.

  • جبل فوجي وبحيراته الخمس

جبل فوجي وبحيراته الخمس

جبل فوجي، وهو أطول جبلٍ في اليابان، وقد قمنا بتخصيص مقالة له بعنوان رحلة إلى جبل فوجي في اليابان.  تتواجد البحيرات على سفح الجبل، وتشكلت بعد ثوران بركان جبل فوجي. وتغطيها حاليًا الشيبازاكورا، وهي طحالب برية وردية اللون، في فصل الربيع، وتعتبر منطقة جذبٍ سياحية رئيسة للمحتفلين بعيد الربيع.

  • شلالات ناتشي الشاهقة

شلالات ناتشي

وهي أطول شلالاتٍ في اليابان، ويبلغ ارتفاعها 133 مترًا، وتنحدر إلى أسفل جدارٍ صخري، ويقع قبالتها معبد سيغانتو جي البوذي، الذي يضيف خلفية ساحرة للمكان، ويمنح زواره رؤية أوضح للشلالات من على شرفاته.

  • جبل أسو: البركان النشط

جبل أسو

جبل أسو هو أكبر بركان نشط في اليابان، ويعتبر من بين أكبر البراكين في العالم، ويصل ارتفاعه إلى ذروة قدرها 1,592 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويقع في حديقة أسو كوجو الوطنية في محافظة كوماموتو، في جزيرة كيوشو، كما أنه يتضمن أكبر كالديرا في العالم، والتي تصل مساحتها إلى قرابة 500 مترٍ مربع، وتضم بلدة آسو والعديد من القمم البركانية، بما في ذلك ناكاديك، وهي حفرة بركانية نشطة ومذهلة، ويمكن للزوار الوصول إليها بسهولة عبر عدة طرق، أو باستخدام التلفريك.

  • جبل ياري: ثلوج شمال اليابان

جبل ياري

يقع في منطقة جبال كيتا الشمالية، وهو أشهر جبال اليابان جمالًا، ويحظى بشعبية كبيرة بين الزوار على المستوى المحلي والعالمي، وهو مفضلٌ لدى محبى التسلق والنزهات الجبلية، المناظر الطبيعية التي يتضمنها الجبل تخطف الأنفاس، وتتضمن المنطقة العديد من المرافق والمزارات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.