الرئيسية / كندا / الدراسة في كندا / أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا

لدى الطلاب الذين يختارون دراسة الهندسة في إحدى أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا مجموعة واسعة من الخيارات المهنية، خاصة إذا اختاروا البقاء في كندا بعد التخرج.

وللمساعدة في تحديد المدارس الكندية الرائدة والمشهورة لدى الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في كندا، جهزنا لكم قائمة ببعض أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا لعام 2018 حسب تصنيف الجامعات العالمي QS لأعلى الجامعات الكندية مرتبة لدراسة الهندسة والتكنولوجيا في كندا.

تتمركز جامعة تورنتو في الرتبة الأولى، ما يجعلها الأكثر شهرة من بين الجامعات الكندية لعام 2018. يدرس بكلية العلوم التطبيقية والهندسية الضخمة ما يقرب من 8000 طالب في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، في 16 حرمًا في أنحاء أونتاريو.

لدى الطلاب في هذه الجامعة خيار متابعة برنامج دراسي في أحد مجالات الدراسة الثمانية الأساسية مثل: الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، هندسة المواد، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المعدنية. كما تقدم الكلية أيضا, هندسة الطيران، هندسة النظم الطبية الحيوية، وغيرها من التخصصات الفريدة.

على مستوى الدراسات العليا لدى الطلاب خيار بين التركيز المبتكر في البحث، الدرجات المهنية، أو برنامج تعاوني في التعليم الهندسي.

تشتهر جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) كمركز عالمي للبحوث والتدريس. وقد حصلت على مكانة ثابتة بين أفضل 40 جامعة في العالم. تمتلك UBC أكبر نسبة من الطلاب الدوليين من 162 دولة حول العالم.

تقدم كلية العلوم التطبيقية بالجامعة برامج في 21 تخصصًا على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. وتشمل الدراسات العليا برامج لمحترفي الصناعة الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق خبرتهم، بالإضافة إلى برامج للأفراد الراغبين في متابعة مهن البحث. وباعتبارها جامعة رائدة في مجال الأبحاث، فإن UBC يتم الاحتفاء بها في كثير من الأحيان لنطاق وقوة وتأثير جهودها البحثية.

صنفت جامعة واترلو بين أفضل 50 كلية هندسة في جميع أنحاء العالم. تفتخر المدرسة بكونها أكبر مدرسة هندسة في كندا، مع أكثر من 9،500 طالب مسجلين في عام 2016. قبل التخرج قد يكسب طلاب المرحلة الجامعية ما يصل إلى عامين من الخبرة في عمل مدفوع الأجر، وذلك من خلال مجموعة واسعة من برامج التعاون بالتناوب داخل الصف التعليمي.

وتعد هذه الجامعة من بين أفضل 10 جامعات للدراسة في كندا.

حصلت جامعة McGill على مكانها بين أفضل ثلاث جامعات كندية هذا العام، وهي واحدة من أفضل جامعات تعليم اللغة الإنجليزية في كيبيك. كما صنفت الجامعة ضمن أفضل خمس جامعات كندية سُمعة، واحتلت المركز الأول كأكبر جامعات الطب في كندا.

تقدم كلية ماكجيل للهندسة تسعة برامج جامعية، بالإضافة إلى شهادات الدراسات العليا والدبلومات في ثمانية مجالات دراسية. يلعب البحث دورًا مهمًا في الكلية، ويتم تشجيع الطلاب على اكتساب الخبرة العملية في العديد من الفرص للبرامج الصيفية ومواقع التوظيف. كما أن هناك تركيزًا قويًا على الابتكار مع الكلية المكرسة بصرامة لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال القائمة على التكنولوجيا.

تقع هذه الجامعة في مقاطعة ألبرتا، وقد نالت الرتبة الثانية في تصنيف QS لعام 2018 في مدينة ادمونتون. تقدم جامعة ألبرتا أكثر من 400 برنامج في 18 كلية، ويدرس بكلية الهندسة وحدها 4،400 طالب جامعي و 1500 طالب دراسات عليا.

توفر الكلية 21 برنامجًا هندسيًا، بالإضافة إلى ثاني أكبر برنامج التعاونية للهندسة في كندا. يتألف الطلاب الأجانب من 17٪ تقريبًا من طلاب المرحلة الجامعية، وما يقرب من 39٪ من طلاب الدراسات العليا.

تقع جامعة مونتريال (UdeM) في مدينة الطلاب الشهيرة في مونتريال، في مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية. هذه الجامعة تقدم للطلاب الدوليين الناطقين باللغة الفرنسية أكثر من 650 برنامج للدراسة الجامعية والدراسات العليا.

تُعرف مدرسة الهندسة التابعة لـ UdeM أيضًا باسم Polytechnique Montréal، وتقدم للطلاب تعليمًا في المجالات الكيميائية، الكهربائية، والحاسوبية وغيرها من المجالات الهندسية. يلتحق بهذه الجامعة أكثر من 2000 طالب أجنبي، للاستفادة من فرص التعليم والتدريب التي توفرها على مستوى عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.