الرئيسية / إسبانيا‎ / الدراسة في إسبانيا / أفضل 10 جامعات في إسبانيا

أفضل 10 جامعات في إسبانيا

كما أسلفنا في مقالٍ سابق، طريقة التقديم للتسجيل في جامعة إسبانية، فإن إسبانيا من الرواد المخضرمين في الدراسات العليا والتي تضم 78 جامعة، منها 51 جامعة حكومية و 27 جامعة خاصة.

ومن الجدير بالذكر أن 21 جامعة إسبانية وردت في تصنيف قائمة 2016-2017 من أفضل الجامعات في العالم، 10 منها صُنِّفت من بين أول 500 جامعة.

ملحوظة : جميع التصنيفات الوارد ذكرها إعتماداً لما ورد ضمن تصنيف World University Rankings 2016-2017

1) جامعة برشلونة المستقلة Autonomous University of Barcelona:

جامعة برشلونة

تأتي جامعة برشلونة المستقلة على رأس قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, والمرتبة 163 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 3421 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد وإدارة الأعمال, العلوم الإنسانية والفن, العلوم، الهندسة والتقنيات، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة، علم الحاسوب والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني

رابط التقديم للطلاب الدوليين

2) جامعة بومبيو فابريا Pompeu Fabra University:

جامعة بومبيو فابريا

تصنف جامعة بومبيو فابريا في المرتبة الثانية في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, والمرتبة 175 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 1295 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد وإدارة الأعمال, العلوم الإنسانية والفن, الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني .

رابط التقديم للطلاب الدوليين

3) جامعة برشلونة University of Barcelona:

جامعة-برشلونة.

تأتي جامعة برشلونة في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 201-250 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 4757 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: العلوم الإنسانية والفن, العلوم الحياتية، الاقتصاد وإدراة الأعمال، الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني 

كيفية الالتحاق للطلاب الدوليين

4) جامعة نافارا University of Navarra:

جامعة-نافارا

تصنف جامعة نافارا في المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 301-350 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 1694 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: العلوم الإنسانية والفن, العلوم الحياتية، الاقتصاد وإدراة الأعمال، الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني .

رابط التقديم للطلاب الدوليين

5) جامعة مدريد المستقلة Autonomous University of Madrid:

جامعة-مدريد جامعة مدريد المستقلة في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 351-400 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 4315 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد وإدارة الأعمال, العلوم الإنسانية والفن, العلوم الحياتية، الهندسة والتقنيات، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني .

رابط التقديم للطلاب الدوليين.

6) جامعة البوليتكنيك في كاتالونيا Polytechnic University of Catalonia:

جامعة-البوليتكنيك-في-كانلوني

تعد جامعة البوليتكنيك في كاتالونيا ضمن المرتبة السادسة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 401-500 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 2640 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: العلوم الحياتية، العلوم الإنسانية والفن، الاقتصاد وإدارة الأعمال، الهندسة والتقنيات، علم الحاسوب، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من

التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني .

رابط التقديم للطلاب الدوليين

7) جامعة روفيرا آي فيرجلي University of Rovira i Virgili:

جامعة-روفيرا-اي-فرجلي

تحتل جامعة روفيرا آي فيرجلي المرتبة السابعة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 401-500 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 1264 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد وإدارة الأعمال,العلوم الحياتية، العلوم الإنسانية والفن, الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، علم الحاسوب، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني .

رابط التقديم للطلاب الدوليين

8) جامعة كمبلوتنسي في مدريد Complutense University of Madrid:

جامعة كامبولتنسي في مدريد

تصنف جامعة كمبلوتنسي كثامن جامعة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 501-600 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 7671 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: العلوم الإنسانية والفن, العلوم الحياتية، الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، علم الحاسوب، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة

على موقع الجامعة الإلكتروني.

رابط التقديم للطلاب الدوليين

9) جامعة غرناطة University Of Granada:

جامعة غرناطة

تأتي جامعة غرناطة في المرتبة التاسعة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 501-600 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 5358 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد وإدارة الأعمال, العلوم الإنسانية والفن, العلوم الحياتية، الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، علم الحاسوب، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني.

رابط التقديم للطلاب الدوليين

10) جامعة البوليتكنيك في فالنسيا Polytechnic University of Valencia:

جامعة البولتيكنيك في فالنسيا

تحتل جامعة البوليتكنيك في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل 10 جامعات إسبانية, وما بين 501-600 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 2782 طالباً.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: العلوم الحياتية، العلوم الإنسانية والفن، الاقتصاد وإدارة الأعمال, الهندسة والتقنيات، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، علم الحاسوب، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة والعديد من التخصصات الأخرى المدرجة على موقع الجامعة الإلكتروني.

رابط الالتحاق للطلاب الدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.