الرئيسية / نيوزيلندا / الدراسة في نيوزيلندا / أنواع المنح الدراسية في نيوزيلندا

أنواع المنح الدراسية في نيوزيلندا

أنواع المنح الدراسية في نيوزيلندا

تقدم الحكومة النيوزيلندية وبعض الجامعات النيوزيلندية عددا من أنواع المنح الدراسية في نيوزيلندا للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في نيوزيلندا، (بما في ذلك منح دراسية لدرجة الدكتوراة، والمنح الدراسية لدرجة الماجستير).

  • لماذا التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في نيوزيلندا؟ 

الحصول على منحة دراسية (سواء كنت طالبا جامعيا أو بعد التخرج) يعني أنك لست بحاجة إلى البحث عن عمل بدوام جزئي، مما يمنحك المزيد من الوقت للتركيز على تعليمك. لذا تعتبر المنحة طريقة رائعة لتسديد نفقات و تكاليف الدراسة والمعيشة في نيوزيلندا دون أن تضطر إلى الدراسة والعمل في هذا البلد.

  • كيف أتقدم لطلب منحة دراسية في نيوزيلندا.؟

الحصول على منحة يتطلب التخطيط المسبق الجيد. من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة، قد تتمكن من تحسين فرصك في التقدم بنجاح للحصول على منح دراسية للطلاب الدوليين:

معظم المنح الدراسية لديها معايير ومتطلبات غير قابلة للتفاوض. لا تتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية إلا إذا كنت تلائم جميع المعايير ويمكن أن تلبي جميع المتطلبات.
إن لم تكن متأكدا من استيفائك لجميع معايير المنحة، فاتصل بالمؤسسة التي تدير المنحة لمناقشة ظروفك.
هذه بعض أهم المنح الدراسية الدولية في نيوزيلندا للطلاب الأجانب.

منح نيوزيلندا للتنمية:

تتيح المنح الدراسية للتنمية النيوزيلندية فرص الدراسة في نيوزيلندا للطلاب الدوليين من بلدان نامية مختارة لاكتساب المعرفة والمهارات من خلال دراساتهم العليا في موضوعات محددة، والتي ستساعد في تطوير بلدانهم. تشمل المنح الدراسية الرسوم الدراسية، تكاليف السفر، بدل المعيشة والتأمين.

منحة الدكتوراة الدولية في نيوزيلندا:

تقدم NZIDRS منح دراسية للطلاب الأجانب المتميزين الذين يرغبون في إجراء دراسة الدكتوراه في إحدى جامعات نيوزيلندا. تغطي NZIDRS ما يلي لمدة ثلاث سنوات: رسوم التعليم الجامعي ورسوم الطلاب المرتبطة، معاش سنوي مقداره 25000 دولار نيوزيلندي (بدون ضرائب)، وتغطية تأمين طبي تصل إلى 600 دولار نيوزيلندي سنويا.

منح جامعة كاليفورنيا الدولية السنة الدراسية الأولى:

تقدم جامعة كانتربري منحة UC الدولية للسنة الأولى لأفضل الطلاب الدوليين الذين بدأوا برنامج شهادة البكالوريوس في الجامعة. تمنح المنحة حاليا بقيمة 10000 دولار، أو 15000 دولار، أو 20000 دولار.

منحة جامعة أوتاجو الدولية للبحث العلمي:

تقدم جامعة أوتاجو الدولية التمويل لدعم الطلاب الدوليين الذين يقومون بدراسة الماجستير المستندة إلى الأطروحات في جامعة Otago. تشمل المنحة مبلغ 13000 دولار نيوزيلندي سنويا ورسوم الإعفاء من الرسوم الدراسية الدولية (باستثناء رسوم خدمات الطلاب والتأمين).

منح جامعة فيكتوريا لدرجة الماجستير:

لتشجيع البحث في الدراسات العليا في جامعة فيكتوريا، تقدم الجامعة منحا دراسية للطلاب على وشك البدء في الحصول على درجة الماجستير المتفرغة التي تركز على الأبحاث. تشمل المنح الدراسية مبلغ 15000 دولار بالإضافة إلى الرسوم المحلية. (سيكون الطلاب الأجانب مسؤولين عن دفع الفرق بين رسوم الطلاب الدوليين الكاملة والرسوم المحلية).

المنحة الدراسية الدولية من جامعة وايتاكو:

تقدم جامعة وايتاكو منحة دراسة دراسية جديدة ومثيرة للطلاب الدوليين بما فيهم الطلاب العرب، الذين أثبتوا تفوقهم في دراساتهم السابقة. تدعم هذه المنحة برامج التعليم ما قبل الدرجات (الأساسية) أو برامج البكالوريوس، أو الدراسات العليا. تصل المنحة إلى ما يناهز 5000 دولار نيوزيلندي تطبق على الرسوم الدراسية.

تعرف أيضا على أهم الجامعات للدراسة في نيوزيلندا.

كانت هذه بعض المنح المقدمة للطلاب الأجانب في نيوزيلندا إضافة إلى 295 منحة دراسية أخرى في نيوزيلندا نذكر منها:

منحة دراسية بقيمة مليون دولار لجميع الطلاب:

هذه المنحة ممولة بالكامل. طلاب برامج التخرج أو برامج ما قبل التخرج مؤهلون هم أيضا للتقدم بطلب للحصول على هذه المنحة التعليمية الممولة بالكامل. لجنة المنح الدراسية هذه لها الحق في سحب المنحة الدراسية في أي وقت.

الطالب المؤهل للحصول على هذه المنحة لا يجب أن يكون لديه أي مال أو وسيلة تمويل لنفقاته. أنت مؤهل للتقديم فقط إذا كنت تعتبر نفسك مستحقا للحصول على هذه المنحة، أما إن كان أب الطالب المتقدم لهذه المنحة يجني ما يكفي من المال لتمويل تعليمه فلا يعتبر الطالب مؤهلا لهذه المنحة.
الفوائد التي ستحصل عليها إذا تم قبول طلبك للحصول على هذه المنحة هي: التمويل الكامل لنفقات التعليم والكتب. الإستفادة من راتب محدد من المال يتم دفعه لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.