الرئيسية / كندا / الدراسة في كندا / الحياة الطلابية في كندا

الحياة الطلابية في كندا

الحياة الطلابية في كندا

يختار عدد كبير من الطلاب كندا كوجهة دراسية، مما يجعل ما يقرب من خُمُس طلاب الجامعات الكندية من دول أخرى. لذا هنا بعض الأساسيات قد يحتاج الطلاب الأجانب إلى معرفتها حول الحياة الطلابية في كندا.

  • الحياة الطلابية في كندا: 

عندما تفكر في كندا قد تتبادر إلى دهنك في صورتها البريدية الجميلة (المساحات المفتوحة الواسعة، الجبال المثيرة، الغابات العريقة، والبحيرات المهيبة). في حين أن كندا تتميز أيضا بمجتمعها الحديث المتعدد الثقافات والمتسامح جدا، كما أن كندا بلد ناطق بلغتين رسميتين (الإنجليزية والفرنسية). العيش في كندا مشابه من نواحٍ عدة للعيش في بلدان غربية أخرى، لكن هناك بعض جوانب الحياة اليومية التي ينفرد بها هذا البلد.

  • ثقافة الطلاب في كندا: 

تتأثر الثقافة الكندية بالتقاليد البريطانية والفرنسية، لكن انفتاحها التاريخي نحو الهجرة يعني أن البلاد بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات المختلفة. الكنديون هم من عشاق رياضات المحترفين، وأكثرهم شعبية هي رابطة الهوكي الوطنية.

تستضيف معظم المدن الكندية العديد من الفعاليات الرياضية، الإنتاج المسرحي، والعروض الموسيقية. وغالباً ما يقوم الكثير من الفنانين الناشئين بعروضهم في أماكن الحرم الجامعي.

  • الأخلاق والسلوك في كندا: 

الكنديون أشخاص مهذبون ويشجعون الأجانب على الاحتفاظ بممارساتهم الثقافية ومشاركتها. تتشابه أخلاقهم مع تلك الموجودة في أمريكا وبريطانيا. وكندا أيضا لديها سمعة باعتبارها واحدة من أكثر البلدان أمانا على وجه الأرض. كما أن المواقف الليبرالية في البلاد تجعلها مكانًا رائعًا لدراسة الطلاب الدوليين من أي خلفية.

  • الغذاء والمطبخ الكندي: 

بفضل الأصول الفرنسية والبريطانية للبلد يقدم المطبخ الكندي مجموعة متنوعة من الأطباق، والتي تلبي كل الأذواق. سواء أكنت تتذوق عينات من الأفران الفرنسية التقليدية المعروضة في كيبيك، اللحوم المدخنة، أو الخبز والفطائر التي تدين بوجودها للسكان اليهود في البلاد، فمن المرجح أن يجد معظم الطلاب الأجانب في كندا شيئًا لتذكيرهم بالمنزل.

  • سكن الطلاب في كندا: 

تقدم معظم الجامعات السكن داخل الحرم الجامعي في كندا، مع تحديد أولوية الحصول على الغرف للطلاب في السنة الأولى. هذه المساكن مصممة على طراز غرف النوم، والتي قد تتوفر او لا تتوفر فيها وسائل راحة مشتركة مثل المطابخ أو الحمامات. وعلى الطلاب الذين يشعرون بعدم الارتياح لفكرة العيش في منطقة مختلطة الجنس إبلاغ الجامعة بذلك قبل حجز الغرفة.

السكن خارج الحرم الجامعي متاح أيضا على شكل الإيجار الخاص أو السكن مع أسرة.

  • تكلفة الدراسة في كندا للطلاب الدوليين: 

يحتاج الطلاب عادة ما بين 15،000 دولار و 30،000 دولار كندي سنويًا من أجل الدراسة في كندا، وهو رقم يشمل تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا.

تبلغ وجبة مطعم تقليدية 15 دولارًا كنديًا، و 2 دولار كندي للحليب أو الخبز.

يتم تسعير تصاريح النقل الشهرية تقريبًا 90 $ Cdn، ومتوسط تكلفة الأدوات الأساسية هو $ 150 Cdn شهريًا. وتختلف تكاليف الشقق بشكل كبير بين المناطق، حيث تتراوح تكلفتها ما بين 400 إلى 1500 دولار كندي شهريًا. وتختلف تكاليف الشقق بشكل كبير بين المناطق، حيث تتراوح تكلفتها ما بين 400 إلى 1500 دولار كندي شهريًا.

  • العمل والدراسة في كندا: 

للعمل والدراسة في كندا يجب أن تلتزم بقواعد تصريح دراستك. يسمح للطلاب الدوليين بالعمل في الحرم الجامعي من خلال تصريح دراسي صحيح، ولكن يجب عليك التأكد من أن الشركة التي ستحصل منها على هذا التصريح تابعة للجامعة. يسمح أيضًا بالعمل خارج الحرم الجامعي بحد أقصاه 20 ساعة في الأسبوع، ولكن فقط إن كان لديك تصريح عمل أو تصريح دراسة ينص على أهليتك.

لمعلومات أكثر حول تصاريح العمل في كندا اطلع على:

العمل في كندا بعد التخرج من جامعاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.