الرئيسية / إسبانيا‎ / الدراسة في إسبانيا / الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية هي خيار رائع عندما يتعلق الأمر بالدراسة في الخارج. فالتراث الثقافي والتاريخي الغني لهذا البلد، إضافة إلى تكاليف المعيشة بأسعار معقولة يجعلان من إسبانيا الوجهة الرئيسية المفضلة للطلاب الدوليين.

ضع في اعتبارك أن هناك بعض الدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، ولكن هذه الدورات عادة ما تكون قليلة ومتباعدة. لذا عليك الإتصال مباشرة بالجامعة التي اخترتها للدراسة في إسبانيا لمعرفة ما إذا كانت تقدم دوراتها باللغة الإنجليزية أم لا

الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

  • كلية الأعمال العالمية Global Business School: 

تقع هذه الكلية في برشلونة. هذه الجامعة الخاصة تقدم شهادات البكالوريوس، وكذلك درجات الماجستير في عدد من الدراسات المختلفة. تضم هذه الجامعة طلابا من جميع أنحاء العالم. بعض الدورات المتاحة في هذه الجامعة تشمل الإعداد للغة الإنجليزية، المالية، التسويق، إدارة الأعمال وعدد من الدورات الأخرى.

  • جامعة ماربيا Marbella University: 

تقع هذه الجامعة في ملقة (Malaga). وهي الجامعة الأولى والوحيدة في جنوب إسبانيا التي تقدم دورات اللغة الإنجليزية. يمكن العثور على الطلاب من جميع أنحاء العالم. توفر هذه الجامعة فرصة للحصول على درجة البكالوريوس في أي عدد من الموضوعات الشعبية (السياحة، الضيافة، الصحافة، وإدارة الأعمال ومواضيع أخرى).

  • لماذا مدينة ماربيا؟ 

مدينة ماربيا هي محور متعدد الثقافات، معظم سكان هذه المدينة من الأجانب الذين استقروا فيها. ولأنها مدينة ذات تنوع كبير يمكن اعتبارها مدينة مميزة في إسبانيا، ويمكن أن تقدم مزايا لا يمكن لمعظم المدن الإسبانية الأخرى أن تقدمها.

قد يفاجئكم موقع جامعة ماربيلا الدولي المستقرة في وسط مدينة ماربلا – بمقدمة مذهلة حيث عندما تكون السماء صافية يمكنك رؤية المغرب في الضفة الأخرى من البحر- مع خلفية رائعة. سييرا بلانكا (الجبل الأبيض) يقع خلف هذه الجامعة، مما يتيح لمحة عن مدى اختلاف هذه المدينة.

  • لماذا الدراسة باللغة الإنجليزية في ماربيا؟ 

بالإضافة إلى كل ماتتميز به مدينة ماريبا فإن جامعة ماربيلا (المتواجدة في هذه المدينة) توفر الفرصة لدراسة عدة لغات، مثل: الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، العربية، الروسية، وبالطبع الإسبانية. يتم تدريس كل منهم من قبل أساتذة من ذوي الخبرة الأصلية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البرامج في هذه الجامعة ستساعد الطالب على تحسين إجادته للغة الإنجليزية. بحيث يتم تدريس البرامج جميعها باللغة الإنجليزية بالكامل. يعد تعاون جامعة ماربيا مع جامعة ويست لندن إضافة إلى الطلاب الذين يرغبون في الحصول على شهادة مزدوجة، والذين قد يدرسون هناك لفصل دراسي.

إن كنت تبحث عن مجتمع دولي صغير من الطلاب مع أكثر من 65 جنسية، فهذا هو المكان المناسب لك.

  • ابحث عن برامج الدراسة في الخارج باللغة الإنجليزية: 

بينما تركز معظم برامج الدراسة في الخارج في إسبانيا على تعلم اللغة واستكشاف الثقافة الإسبانية، توجد أيضا خيارات خارج عالم اكتساب اللغة الإسبانية. هناك عدة طرق لاستكشاف وتحديد برنامج الدراسة في الخارج. الثلاث برامج الأكثر شعبية تشمل:

-البرامج التي تقودها الجامعة:

مكتب الدراسة في كليتك في الخارج هو موطن لثروة من المعلومات. من خلال التحدث مع مستشار أو زيارة موقع المكتب، يمكنك معرفة جميع الفرص المتاحة
تدير معظم الجامعات تدير برامج للتبادل بالخارج تقودها هيئة التدريس، والتي تتيح للطلاب تجربة الحياة في الخارج.

-التسجيل المباشر من خلال جامعة خارجية:

إن لم تكن راضيًا عن عروض برنامج الدراسة في الخارج لمدرستك، ففكر في التسجيل في إحدى الجامعات المستضافة. تدير جامعة سوفولك (ومقرها بوسطن) حرم مدريد الذي يدير فصولَ دراسية باللغة الإنجليزية لمجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك الفن، العلوم الاجتماعية، العلوم البيولوجية، التاريخ، والرياضيات.

كما تدير جامعة أركاديا (وهي جامعة خاصة أخرى) برامج في مدينتين. في برشلونة يمكن للطلاب أخذ دروس في مبنى الجامعة الخاص في وسط المدينة، أو الحصول على خيار للدراسة باللغة الإنجليزية في جامعة بومبيو فابرا.

-برامج الجهات الخارجية للدراسة في الخارج: 

إذا كنت تريد الدعم والأمان والكثير من الإضافات، ففكر في السفر إلى الخارج مع أحد مزودي الدراسة في الخارج. هناك العديد من الشركات ذات السمعة الطيبة وذات التصنيف العالي المتاحة لتوجيهك في كل خطوة من رحلة الدراسة بالخارج.

اطلع ايضا على:

نظام التعليم ولغة التدريس في إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.