الرئيسية / بريطانيا / الدراسة في بريطانيا / الدراسة في بريطانيا عن بعد

الدراسة في بريطانيا عن بعد

يعتبر التعليم البريطاني من أكثر الأنظمة التعليمية المعروفة في جميع أنحاء العالم بجودتها العالية. وقد لعبت التكنولوجيا دورا كبيرا في تحقيق حلم الكثير من الطلاب العرب في التخرج من إحدى جامعات المملكة المتحدة، و تحسين مهاراتهم الأكاديمية وزيادة فرص عملهم، بدون الحاجة للابتعاد عن عائلاتهم أو مقاطعة عملهم أو الالتزام بالحياة الطلابية الكلاسيكية، عن طريق الدراسة في بريطانيا عن بعد.

لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل الجامعات البريطانية في الدراسة عن بعد والتي يمكن أن تساعدك في التقدم في حياتك الأكاديمية بدون الحاجة لمغادرة بلدك الأم. فهذه الجامعات تقدم جميع أنواع البرامج التي قد تهمك للدراسة في بريطانيا عن بعد، من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه إلى البرامج التكوينية و الدورات التدريبية.

جامعات بريطانية للدراسة عن بعد

  • مدرسة لندن للتخطيط والإدارة:

– تضم أكثر من 9.000 طالب و 34 درجة ماجستير عبر الإنترنت. على الرغم من إسم المدرسة المشير لتخصصها في الاقتصاد و إدارة الأعمال إلا أن صفحة المدرسة حافلة بالعروض المختلفة الهادفة لتقديم شهادات في القانون و الطب والتعليم.

– تتراوح كلفة الدراسة عن بعد بين 1500 و 5000 يورو سنويا، تختلف باختلاف التخصص وطبيعة التكوين والدرجة المسجل فيها.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في مدرسة لندن للتخطيط والإدارة London School of Planning and Management

  • كلية لندن للأعمال الدولية:

– هي جامعة بريطانية معروفة بتركيز نشاطها فقط على البرامج عبر الإنترنت، مع دورات تتراوح بين السياحة والمالية وريادة الأعمال والمحاسبة… تبرز مميزات هذه الجامعة في إضفاء الطابع الشخصي على المناهج، الشيء الذي يجعل كلفة التلقين عن طريقها تتراوح بين 6700 و 7700 يورو سنويا حسب التخصص.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في كلية لندن للأعمال الدولية London School of International Business

  • الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة:

– مع أكثر من 200,000 طالب، 387 برنامج تعليمي متاح للتعلم عن بعد، ومؤهلات علمية عالية المستوى مشهود بها، تجذب هذه الجامعة الطلاب الدوليين مع شهادات مرنة وبرامج عالية الجودة عبر الإنترنت. كما تم تصنيف هذه الجامعة في قائمة أفضل 50 جامعة في المملكة المتحدة.

– تتنوع التخصصات المطروحة بين الهندسة، علوم الحاسوب، القانون، الفنون، الاقتصاد والعلوم – التطبيقية منها و الطبيعية – و اللائحة طويلة. وذلك بكلفة سنوية تتراوح بين 4000 و 9000 يورو.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة The Open University UK

  • كلية الدراسات الشرقية والإفريقية: 

– وهي كلية تابعة لجامعة لندن، وتعتبر مؤسسة التعليم العالي الوحيدة في المملكة المتحدة المتخصصة في دراسة آسيا، إفريقيا، الشرق الأدنى والشرق الأوسط.

– تقدم هذه الكلية 51 دورة تعليمية عن بعد، و تتراوح كلفة الدراسة بها بين 2500 يورو في بعض التخصصات و قد تصل حتى 23200 يورو في تخصصات أخرى.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في كلية الدراسات الشرقية والإفريقية  School of Oriental and African Studies

  • جامعة مانشستر:

– تعد جامعة مانشستر واحدة من أشهر جامعات بريطانيا والمعروفة بمستوياتها الاكاديمية الجد مرموقة، حيث يمتد تراثها الغني إلى 180 عامًا وجدول أعمال مبشر بمستقبل أكثر إشراقا من ذي قبل.

– اليوم، لا تزال جودة ونوعية النشاط الأكاديمي لا مثيل لهما في المملكة المتحدة، مع وجود روابط تعاونية قوية بين الجامعة و مجالات الصناعة والخدمات العامة في بريطانيا، الشيء الذي جعل التخصصات التي تطرحها متنوعة و مطلوبة في سوق الشغل.

– تختلف الشهادات المقدمة عن طريق الدراسة عن بعد بين الشهادات العادية وحتى درجات الدكتوراه، وتتراوح كلفتها بين ال 5000 و 20000 يورو سنويا.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في جامعة مانشتر The University of Manchester

  • جامعة نوتنجهام ترينت: 

– تعتبر من الجامعات المعترف بها في المملكة المتحدة لتميزها الأكاديمي من قبل كل من مجلتي الجارديان والتايمز. كما تتميز جامعة نوتنجهام ترينت بكونها من الجامعات المعترف عالميًا بالدراسات التي تقوم بها و اعتمادها كمرجع.

– مع مختلف دورات الدراسات العليا التي توفرها عبر الإنترنت في مجال الأعمال والعلاقات الدولية والبناء، فهي تطمح لتحقيق حلم الطلاب في ايجاد عمل بتركيز دوراتها حول أكثر التخصصات المطلوبة في سوق الشغل.

– تجدر الإشارة إلى أن المستويات المتوفرة بالموقع خاصة بطلاب الماجستير، بحيث أن كلفة الدراسة عن بعد تتراوح بين 4500 و 13000 يورو سنويا حسب التخصص ودرجته.

– رابط التقديم للدراسة عن بعد في جامعة نوتنجهام ترينت  Nottingham Trent University 

قد تكون تكاليف الدراسة عن بعد بالجامعات البريطانية باهظة للبعض ومناسبة للبعض الآخر. في حالة كنت من النوع الأول لا تنس أن هنا فرصا عديدة للحصول على المنح الدراسية في بريطانيا المثيرة للإهتمام للطلاب الدوليين (وإن كانت لا تضم الدراسة عن بعد) إلا أنها تبقى فرصة للاستفادة من الحصول على واحدة من أفضل التكوينات الأكاديمية بالعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.