الرئيسية / ألمانيا / الدراسة في ألمانيا / تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا

تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا

تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا

يأخذ الكثير من الطلاب دورة في اللغة أثناء تواجدهم في بلدهم قبل السفر إلى ألمانيا، وهو بالتأكيد قرار أفضل لأنه يوفر الوقت للدراسات العادية. لكن إن تعذر عليك أخذ هذه الدورة التدريبية في بلدك، بإمكانك حضور دورة لتعلم اللغة الألمانية في ألمانيا.

  • تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا: 

مستواك في اللغة الألمانية هو محدد رئيسي لخبرتك الدراسية في الخارج في ألمانيا. فعند حضور المحاضرات والمشاركة في المناقشات ستكون لقدرتك على فهم ما يقال والتعبير عن آرائك بحرية أهمية كبيرة. لهذا تحتاج إلى الحصول على مستوى عالٍ من اللغة الألمانية عند الدراسة في ألمانيا كطالب أجنبي.

  • دورات تعلم اللغة الالمانية: 

تتوفر اليوم العديد من الموارد لتعلم لغة أجنبية، ولكن بالنسبة لشخص لا معرفة مسبقة لديه باللغة الألمانية فإن تعلم هذه اللغة قد يكون صعبا بعض الشيء. تعتبر دورات اللغة الألمانية طريقة سريعة وفعالة لتحسين معرفتك باللغة الألمانية، والوصول للمستوى المطلوب في الجامعات.

  • اختيار الدورة المناسبة: 

في هذه المرحلة من الأفضل عدم التسرع لأن هناك العديد من الخيارات لك. وللاختيار الأنسب لك حدد أولاً أي نوع من الدورات تريد وما احتياجاتك. فعلى سبيل المثال قد ترغب في حضور دورة حيث يتم تعديل جدول الفصول وفقًا لتفضيلاتك، أو قد ترغب في أن يكون لديك معلم شخصي بدلاً من المشاركة في دورة جماعية.

المدارس اللغوية في ألمانيا ركزت جديا في هذه المسألة، وهناك خيارات لا حصر لها بالنسبة لك كطالب. واليوم من الممكن أيضًا إجراء هذه الدورة بالكامل عبر الإنترنت في أي وقت تريده. لكن عليك أن تتحقق مما إذا كان السعر مناسبًا لميزانيتك، نظرًا لما تتضمنه الدورة من المزيد من المزايا مما يرجح أن تكون التكلفة أعلى.

اطلع على:

كيفية الدراسة في ألمانيا بأقل التكاليف

  • استمارة الطلب: 

الآن بعد أن وجدت الدورة التدريبية التي تناسبك، حان الوقت لتقديم طلب للحصول على مكان فيها. عادة هناك إمكانية تقديم الطلب عبر الإنترنت، من خلال ملء نموذج طلب عبر الإنترنت على موقع المدرسة. في العادة يتطلب نموذج الطلب ملء بياناتك الشخصية، بالإضافة إلى إضافة تفضيلات بشأن نوع الدورة التدريبية وإن كنت على استعداد للحضور.

يمكنك تعيين بعض التفاصيل مثل: الموقع الذي ترغب في حضور الدورة فيه، نوع الدورة التدريبية (ضمن مجموعة أو تدريب فردي)، أو جدولها. كما يمكنك اختيار الدورة وفقا لمستوى اللغة الألمانية الذي ترغب في تعلمه. فمثلا إذا كانت جامعتك المستقبلية تتطلب منك الحصول على مستوى B1 في اللغة الألمانية، حينها عليك اختيار الدورة التدريبية التي تُعِدُّك لهذا المستوى.

  • كم تبلغ تكلفة الالتحاق بمدرسة اللغة الألمانية؟ 

هذا يعتمد على الدورة، فإذا اخترت حضور دورة مركز اللغة بالجامعة فلن يتم فرض أي رسوم عليك في العادة. وفي المقابل تفرض مدارس اللغة الألمانية الخاصة رسومًا مختلفة.

رسوم دورة اللغة الألمانية تحددها عوامل مثل مزود الدورة التدريبية، الدورة التدريبية التي اخترتها، والتعديل الشخصي الذي تطلبه. وكما هو متوقع فإن أي تفضيل إضافي وميزة أخرى تحصل عليها ستكون مصحوبة بتكلفة أعلى. على سبيل المثال إذا كنت ترغب في الحصول على معلم شخصي ليكون جاهزًا للعمل معك في أي وقت تكون فيه حرًا، فمن المؤكد أن ذلك سيكلفك مبلغا أعلى.

اقرأ أيضا عن:

تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

  • كم من الوقت يستغرق إكمال دورة اللغة الألمانية؟ 

عادة ما تدوم دورة اللغة الألمانية من 4 أسابيع إلى 8 أسابيع، ولكنها تعتمد على مقدم الدورة ومستوى اللغة الألمانية الذي ترغب في إعداده. وبالتأكيد إن كان لديك معرفة أساسية باللغة الألمانية وتعلمت بسرعة، يمكنك إكمال الدورة قبل انتهاء جدولها المعتاد.
تعلم اللغة الألمانية أثناء تواجدك في ألمانيا هو فرصة جيدة للجمع بين التعلم مع الأصدقاء في أوقات الفراغ، التعرف على أصدقاء جدد، والعديد من التجارب التي لا تنسى.

تعرف أيضا على:

كيف تنسحم مع عادات الشعب الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.