الرئيسية / بريطانيا / الدراسة في بريطانيا / دراسة الأعمال والاقتصاد في بريطانيا

دراسة الأعمال والاقتصاد في بريطانيا

من خلال النظر في الحقائق والأرقام، ليس هناك ما يدعو للدهشة من أن البريطانيين قد وضعوا معايير للبرامج المتعلقة بالأعمال التجارية في العقود القليلة الماضية. من خلال المناهج الدراسية الغنية والتقاليد التعليمية التي تمتد لقرن من الزمن، فإن الدورات النموذجية مثل المحاسبة، دراسة الأعمال والاقتصاد في بريطانيا، وكذا المالية والتسويق، تقدم الأفضل نظريا وعمليا.

دراسة الأعمال والاقتصاد في بريطانيا

  • العلاقات الدولية في الجامعات البريطانية: 

غالبًا ما يُتوقع من طلاب الأعمال البقاء على اتصال مع أحدث الاتجاهات في الاقتصاد العالمي. وتستثمر جامعات المملكة المتحدة في توفير وحدات ذات توجه دولي. علاوة على ذلك فالجامعات البريطانية تقيم علاقات قوية مع العديد من الجامعات في جميع أنحاء العالم، بحيث تقدم مجموعة متنوعة من البرامج المشتركة.

إضافة إلى هذا، هناك تركيز قوي على جوائز الدرجات التي تشتهر بقيمتها غير المسبوقة وإثبات التميز.

هذه الحقيقة طبعا بمثابة ميزة كبيرة لآفاق المستقبل الوظيفي. وتضمن مزيدًا من الاستقرار عند دخول سوق العمل العالمي.

  • دراسة الأعمال في الجامعات البريطانية: 

على الرغم من وصفها كإحدى أكثر الجامعات انضباطا، قدمت الجامعة البريطانية العديد من الابتكارات والتي حولت الفهم الحديث للأعمال. فمثلا للدراسة في بريطانيا عن بعد، يمكن للطالب التسجيل للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال والاقتصاد، بحيث يتم تسليمه عبر الإنترنت بالكامل دون التقليل من جودة دراسته أو معاناته من تغييرات كبيرة في الرسوم.

علاوة على ذلك، فإن الدورات التجارية تشرف عليها باستمرار الشركات التي تقدم دورات تدريبية للطلاب الأكثر موهبة. بل وتقدم للطالب وظيفة بدوام كامل عند التخرج. والأكثر من ذلك، توفر الجامعات البريطانية تربة قوية للمشاريع الجديدة والشركات الناشئة بينما تظل أيضًا في علاقة جيدة مع الاتحاد الأوروبي.

  • أفضل الأماكن لدراسة الاقتصاد في بريطانيا: 

يختار الكثير من المتقدمين دراسة الاقتصاد في بريطانيا بسبب الجودة العالية والهيبة التي تتمتع بها جامعات بريطانيا، والتي تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم. فيما يلي قائمة ببعض الجامعات الإنجليزية البارزة والمؤسسات الأخرى التي يتم اختيارها من قبل الطلاب الذين يتوقون لدراسة الاقتصاد في بريطانيا:

كامبريدج، أكسفورد، وارويك، مدرسة لندن للاقتصاد، جامعة كلية لندن، هيريوت وات، نوتنغهام، ليدز، دورهام.

  • كم تكلف دراسة الاقتصاد في بريطانيا؟ 

بشكل عام تتطلب دراسة الاقتصاد في بريطانيا استثمارات كبيرة إلى حد ما. يلتزم الطالب من الاتحاد الأوروبي بدفع رسوم التعليم من حوالي 9000 – 10000 جنيه إسترليني سنويًا. بينما تتراوح الرسوم الدراسية للطالب الدولي الذي يرغب في دراسة الاقتصاد في جامعة بريطانية مرموقة بين 15000 و 23000 جنيه إسترليني.

بصرف النظر عن الرسوم الدراسية لدراسة الاقتصاد أو البرامج النسبية في الجامعات الإنجليزية، يجب أن تؤخذ تكلفة الإقامة والمعيشة في بريطانيا في الاعتبار أيضًا.

  • منح دراسة الاقتصاد في بريطانيا:

يعتمد اختيار دراسة الاقتصاد في بريطانيا بشكل أساسي على القدرة المالية للطالب وعائلته. ومع ذلك، فمن الممكن الحصول على المنح الدراسية في بريطانيا إما المقدمة من الحكومة، أو من إحدى جامعات بريطانيا.

وبشكل عام، قد يكون قرار دراسة الاقتصاد في بريطانيا، والتقدم إلى أحد جامعاتها المذكورة أعلاه لبرامج بعد التخرج، أكثر من مفيد من حيث هيبة المؤسسة و التأثير على آفاق الطالب المستقبلية. وكذلك اكتساب قاعدة نظرية أساسية، ومهارات عملية قوية قابلة للتطبيق في الواقع الاقتصادي الحديث.

يمكنك أيضا التعرف على خيارات متنوعة تهم التخصصات المتاحة في الجامعات البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.