الرئيسية / كندا / الدراسة في كندا / دراسة الصيدلة في كندا

دراسة الصيدلة في كندا

دراسة الصيدلة في كندا

تم تصميم برامج الدراسات العليا لدراسة الصيدلة في كندا لتدريب الطلاب على وظائف في مجال الرعاية الصحية وصناعة الأدوية. كما أن برامج الدراسات العليا في علم الصيدلة صممت أيضا لإعداد الطلاب للعمل في الصيدليات والمستشفيات، تطوير الأدوية واختبارها. وتُعدهم أيضا للتطوير، الاختبار، الإدارة، والتسويق في شركات الأدوية.

مع الخبرة الميدانية ودرجة الأكاديمية، هناك أيضا إمكانيات ليصير الطالب مدرسا في الجامعات بعد تخرجه.

  • درجة البكالوريوس في علم الصيدلة في كند: 

من خلال الحصول على درجة البكالوريوس في علم الصيدلة ثم الحصول على شهادة الخريجين في واحد من البرامج المتعددة من الدراسات العليا في علم الصيدلة، يمكنك تطوير المعرفة والمهارات لمهن في علم الصيدلة.

  • درجة الماجستير في الصيدلة في كندا: 

درجة الماجستير في علم الصيدلة تجهز طلاب الدراسات العليا بالمهارات اللازمة لتحديد مصدر وتكوين وخصائص الأدوية، وآثارها على الأنسجة والأنظمة في جسم الإنسان.
الموضوعات ذات الصلة تشمل الصيدلة التجريبية والصيدلة السريرية. تتضمن متطلبات الدخول عادة درجة البكالوريوس المناسبة مثل: الطب، علم الأحياء، الكيمياء الحيوية، أو الهندسة الكيميائية.

  • لماذا دراسة الماجستير في علم الصيدلة؟ 

علم الصيدلة يستكشف آثار مجموعة كبيرة من المواد على جسم الإنسان. وكطالب ماجستير في الصيدلة ستحقق في ذلك على المستويات الجزيئية، الخلوية، والنسيجية. عادة ما يجمع التدريب بين العناصر المهنية والنظرية، بما في ذلك التجارب المعملية، المعلوماتية الحيوية، البيولوجيا الحاسوبية، اكتشاف الأدوية، والتحقيقات السريرية.

قد ترغب في التخصص في أنواع معينة من المواد وتأثيراتها، مثل العقاقير المخدرة (المسكنات/ المهدئات) وعلم الأدوية العصبي. بدلا من ذلك يمكنك التدرب في برنامج تكوين وتصميم الأدوية للأغراض الصيدلانية والطبية، مثل إنتاج المضادات الحيوية.

الوظائف في هذا المجال تشمل الأدوار في الممارسة السريرية مثل: التشخيص، اختبار المخدرات، والعلاجات. يمكنك أيضًا استكشاف سبل أخرى مثل دعم المجتمع (بما في ذلك برامج التأهيل) والعمل الخيري.

  • خيارات برنامج الدراسات العليا الصيدلة: 

هناك أنواع مختلفة من برامج علم الصيدلة. ومن بين الخيارات المتاحة لبرامج الدراسات العليا في علم الصيدلة يمكن للطلاب اختيار برنامج يسمح لهم بالحصول على دروس عبر الإنترنت، أو في الحرم الجامعي. كما يمكنهم تسطير جدول مواعيد لفصل جزئي أو بدوام كامل.

أثناء بحثك ستجد مستويات مختلفة من برامج الدراسات العليا في علم الصيدلة. ابحث عن برنامج الدراسات العليا المناسب في علم الصيدلة من خلال تصفية نتائجك حسب الدرجة، الحرم الجامعي، والموقع.

الخطوة الأولى:

ابحث عن درجات الدكتوراه في علم الصيدلة مثل دكتوراه في علم الأدوية الجزيئية والأنظمة، أو دكتوراه في الصيدلة (.PharmD). أو قم بمراجعة درجة الماجستير في علم الأدوية مثل علم الصيدلة، ماجستير إدارة الأعمال/ ماجستير العلوم، أو برامج الدراسات العليا في الكيمياء الطبية.

الخطوة التالية:

بمجرد البدء ابحث عن شهادات الدراسات العليا في علم الصيدلة، أو قم بعرض جميع برامج الدراسات العليا على الإنترنت في علم الصيدلة.
ثم قم بتضييق نطاق بحثك عن طريق الأخذ بعين الاعتبار المهنة التي ترغب في متابعتها، وهكذا ستجد البرنامج الذي سيناسبك والحصول على الدرجة المناسبة.

بعض البرامج تقدم لك مسارًا أكاديميًا لتصبح صيدليًا، بينما يتخصص البعض الآخر في مجالات مثل البحث السريري أو التسويق والإدارة. كما أن درجة من كلية الدراسات العليا للصيدلة قد تقدم لك أيضا مسارا تعليميا لتتمكن من التدريس في مختلف هذه البرامج.

  • درجة الدكتوراه في الصيدلة (PharmD) في جامعة ألبرتا: 

تقدم كلية الصيدلة والعلوم الصيدلية لجامعة ألبرتا درجة الدكتوراه في الصيدلة (PharmD). مدة هذا البرنامج أربع سنوات، وهو برنامج احترافي يتكون من الدورات الدراسية والخبرة العملية.

  • متوسط نقاط الدرجات لدرجة الدكتوراه في الصيدلة (PharmD) في جامعة ألبرتا: 

يعتبر القبول في هذا البرنامج تنافسيًا إلى حد كبير، ولكنه لا يعتمد فقط على المعدل التراكمي GPA. على الطلاب الأجانب تقديم معدل 3.7 أو أعلى ليكونوا في أفضل وضع للقبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.