الرئيسية / إسبانيا‎ / الدراسة في إسبانيا / دراسة نظم المعلومات في إسبانيا

دراسة نظم المعلومات في إسبانيا

دراسة نظم المعلومات في إسبانيا

نظم المعلومات هي مجال دراسي يقوم بتعليم الطلاب أهم عناصر كل من علوم الأعمال والحاسوب لإعدادهم للعمل في العديد من الصناعات. بما في ذلك العمل في الشركات الكبرى العملاقة، مناصب محللي السوق الخاصة، وحتى الوظائف الحكومية المهمة.

بعد أن تعرفنا على دراسة الماجستير في إسبانيا، هنا بعض أعلى برامج الماجستير الخاصة بدراسة نظم المعلومات لعام 2019.

  • نظم المعلومات والاستشعار عن بعد لتخطيط المناظر الطبيعية: 

ماجستير العلوم في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد لتخطيط المناظر الطبيعية في الجامعة الكاثوليكية في أفيلا وجامعة موسكو الحكومية. الهدف الرئيسي من ماجستير العلوم الدولية في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد لتخطيط المناظر الطبيعية هو تزويد الطلاب بالتدريب المتقدم على أحدث التقنيات الجغرافية المكانية.

تقدم هذه الدورة نظريات التكنولوجيا الجديدة والتدريب على تخطيط البيئة والمناظر الطبيعية. ويتم إجراء هذا الماجستير بالاشتراك بين الجامعة الكاثوليكية في أفيلا وجامعة موسكو الحكومية، والتي هي واحدة من المؤسسات الأكاديمية الأكثر شهرة في العالم.

في هذه البيئة الدولية سوف يتعلم الطلاب الأساسيات التقنية وأحدث الاتجاهات ليكونوا قادرين على الانضمام إلى المشاريع الدولية متعددة التخصصات لكل من: التخطيط الإقليمي، الإدارة الحضرية، البيئة، إدارة موارد الغابات، تقييم المخاطر وإدارة الموارد المائية.

ماجستير العلوم الدولية في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد من أجل تخطيط المناظر الطبيعية يسعى أيضًا إلى إتاحة الفرصة للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في التعليم العالي.

  • متطلبات اللغة:

على الطالب المرشح إجادة اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة كشرط للقبول. يجب إثبات هذه الكفاءة إذا لم يتم الحصول على الشهادة النهائية المقدمة من كلية أو جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية.
بدلاً من ذلك، يمكن تقديم إثبات الكفاءة من خلال شهادات لغوية كافية بالتزامن مع اختبار تقييم تعقده الجامعة الكاثوليكية في أفيلا.

  • ماجستير في نظم الإدارة: 

الماجستير في نظم الإدارة يمنح الطالب المعرفة النظرية والعملية لتحسين الأداء المهني للإدارة.
يولي البرنامج اهتماما خاصا لتعريف الإستراتيجية الجيدة كوسيلة لمواءمة النظم التوجيهية. وسيعمل الطلاب أيضًا على موارد التخطيط ومنهجيات إدارة المعلومات والعمليات التشغيلية، بالإضافة إلى إدارة المشروع والخدمات.

أحد المحاور الرئيسية للماجستير في نظم الإدارة هو تقنيات المعلومات الجديدة (إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات). أما فيما يخص القبول، فالهدف الأساسي من عملية القبول في هذا البرنامج هو ضمان ملاءمة المرشحين.

  • درجة الماجستير في نظم الإدارة في اسبانيا: 

الذين يجتازون تقييم البرنامج ويستوفون المتطلبات الأكاديمية التي وضعتها UB سيتم قبولهم في جامعة برشلونة (UB). بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع الأشخاص الذين يجتازون التقييم سيحصلون على درجة (EAE Business School). الحصول على درجة UB أمر ضروري للحصول على شهادة جامعية (درجة الهندسة أو دبلوم).

  • المعونة المالية لطلاب الماجستير في نظم الإدارة: 

تقدم OBS المرشحين برنامج المنح الدراسية لتعزيز التعليم المستمر للمهنيين ورجال الأعمال والمديرين. للتقدم بطلب للحصول على واحدة من هذه المنح، والتي تمول جزءًا من البرنامج يجب قبول المرشحين في البرنامج وتلبية المتطلبات المحددة. وذلك بعد ان تقوم لجنة القبول والمنح الدراسية بتقييم مدى كفاية الملف الشخصي والمهنية للمرشحين، والأسباب الواردة في خطاب طلب المنحة والتوصيات المهنية والأكاديمية للمرشح.

  • ماجستير في أمن المعلومات التجارية: 

الدراسات العليا في أمن المعلومات المهنية المهنيين والمديرين لتسهيل تحديد الاستراتيجيات ومعرفة الأدوات اللازمة للعمل على أمن البيانات. تحتاج الشركات إلى تنفيذ حلول وعمليات لضمان معلوماتها، سواء التهديدات الداخلية أو الخارجية. ولهذا السبب يمثل أمن معلومات الأعمال حاليًا جانبًا واحدًا يجب مراعاته في الخطة الإستراتيجية للمؤسسة بأكملها.

مدة البرنامج:

يستمر هذا البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويمكن الشروع فيه في شهر مايو أو نوفمبر من كل عام. ويضم ما مجموعه 10 وحدات مقسمة إلى 3 مجموعات، والمشروع النهائي الذي يجري تطويره على طول الماجستير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.