الرئيسية / أستراليا / الدراسة في أستراليا / شروط الدراسة في أستراليا

شروط الدراسة في أستراليا

الهجرة إلى أستراليا للدراسة حلم يراود الكثيرين منا، خصوصا أن التعليم في أستراليا متقدم جدا. هذا أدى إلي رغبة الكثيرين في الهجرة إلى أستراليا للدراسة للاستفادة من التقدم العلمي هناك. ولكن عند الإقدام علي الهجرة إلى أستراليا للدراسة يجب عليك معرفة بعض الأشياء التي تساعدك علي تحقيق هدفك دون ضياع الوقت أو الجهود أو المال.

Study-in-Australia

سوف نعرض عليك الآن كل ما يتعلق بالهجرة إلى أستراليا للدراسة من حيث القوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد، الشروط المطلوبة، الملف المطلوب وإلى أين يجب إرساله وأشياء أخرى. كل هذا بالتفصيل وبإعطائك المعلومات الموثقة والصحيحة في هذا الصدد.

في البداية عند الإقدام على الهجرة إلى أستراليا للدراسة يجب عليك تحديد المؤسسة التي تود الدراسة بها لأن كل مؤسسة تعليمية في أستراليا لها شروط ومتطلبات يجب عليك استيفائها حتى يقبل طلبك كدارس في تلك المؤسسة التعليمية

أولا اللغة الإنجليزية كشرط لقبول الهجرة إلى أستراليا للدراسة :

قد تطلب منك بعض الهيئات التعليمية مستوى معين في اللغة الإنجليزية ويحدد هذا المستوى اختبار الأيلتس. كل مؤسسة تختلف عن الأخرى من حيث المستوى المطلوب ومن الممكن أن يختلف المستوي المطلوب عن المستوى المطلوب لتأشيرة السفر نفسها ولذلك عليك زيارة موقع وزارة الهجرة الأسترالية لمعرفة المستوى المطلوب وأيضا موقع المؤسسة التي تود الدراسة بها لمعرفة المستوى الذي تطلبه.

ثانيا المتطلبات الأكاديمية للهجرة إلى أستراليا للدراسة :

كما هو الحال في مستوى اللغة الإنجليزية المطلوب فإن الشروط والمتطلبات الأكاديمية تختلف حسب نوع الدراسة التي ترغب فيها ونوع المؤسسة التي تقدمها ولذلك عند الإقدام على الهجرة إلى أستراليا للدراسة يجب قراءة شروط الدورة أو المستوى التعليمي حتى تعرف الأوراق المطلوبة له.

نبذة عن شروط الدراسة في المدارس والجامعات والدراسات العليا في أستراليا:

1- المدارس:

يجب تحديد الولاية التي تفضل الدراسة بها وكذلك يجب تحديد مدرسة بعينها وذلك للأسباب التالية

*كل مدرسة ولها شروط خاصة بها ويعتمد أيضا على المنطقة أو الولاية التي بها المدرسة.

*كل مدرسة تطلب شروط أكاديمية خاصة بها .

2- التعليم المهني:

لا يوجد ما تطلبه مؤسسات التعليم المهني من اختبارات ولكن في بعض الأحيان قد يطلب منك أن تكون دارسا لمواد أساسية معينة أو شهادة خبرة .

3- التعليم الجامعي بعد شهادة الثانوية :

يجب على كل من  يود الهجرة إلى أستراليا للدراسة أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العليا الأسترالية أو السنة الثانية عشر وبالتالي عليك معادلة شهادتك الجامعية حتى تتمكن من الهجرة إلى أستراليا للدراسة بالجامعات الأسترالية أو تكون حاصل علي ما يعادلها من شهادات بالخارج .

لمعادلة شهادتك مع الشهادة الثانوية العليا الأسترالية، قد توفر بعض الجامعات في بلدك دورات مكثفة تدرس بها المقررات الأساسية لتساعدك على استيفاء شروط الالتحاق بالجامعات الأسترالية.

4- مرحلة الدراسات العليا :

يجب على المتقدم بطلب الهجرة إلى أستراليا للدراسة في مجال الدراسات العليا أن يكون حاصلا على درجة علمية واحدة على الأقل في المرحلة الجامعية.

من الممكن أن تطلب منك  المؤسسة التعليمية التي ستقدم طلبك له بأبحاثك السابقة التي قمت بها وبخبراتك العلمية.

نتمنى للجميع التوفيق ونتمنى أن نكون قد يسرنا لك طريق الهجرة إلى أستراليا للدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.