الرئيسية / كندا / الدراسة في كندا / أرخص الجامعات الكندية وأسهلها قبولا

أرخص الجامعات الكندية وأسهلها قبولا

قبل أن نتعرف على أرخص الجامعات الكندية، لنتوقف قليلا مع سؤال لطالما طرح نفسه، لماذا تحظى الجامعات والكليات الكندية بشعبية كبيرة بين الطلاب الدوليين؟

حسنا، السبب في كون كندا وجهة شعبية لدى الطلاب الأجانب هو انجذابهم إلى التصنيفات العالية في الجامعات والكليات الكندية. فالجامعات مثل جامعة تورنتو، جامعة ماكماستر، وجامعة كولومبيا البريطانية، تنافس الجامعات المرموقة في بريطانيا.

تعرف أيضا على أرخص الجامعات في بريطانيا

كما أن نظام التعليم في كندا ممتاز جدا، إلا أنه أرخص بالمقارنة مع نظيره في الدول المتقدمة الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

إليك الآن قائمة بأرخص جامعات كندا وأسهلها في القبول:

أرخص الجامعات الكندية

تأسست جامعة براندون في عام 1889، وتعد واحدة من أرخص الجامعات الكندية مع رسوم دراسية منخفضة في كل من: الفنون، العلوم، التعليم، الموسيقى، والتمريض. تضم جامعة براندون حاليا 3000 طالب جامعي، ويمكنك أن تصبح واحدًا منهم أيضًا!

أرخص الجامعات الكندية

هذه الجامعة هي جامعة شابة نسبيا،  تأسست في عام 1999. وقد أنشئت من خلال دمج ثلاث جامعات مختلفة لإنشاء جامعة أكبر.

تقدم هذه الجامعة برامج قوية في إدارة الأعمال، الأعمال التجارية،الفنون الجميلة، واللاهوت. كما أن لديها العديد من البرامج الرياضية مثل كرة القدم، كرة السلة، والكرة الطائرة. تقع الجامعة الكندية مينونايت على قائمة أرخص الجامعات والكليات الكندية للدراسة الجامعية وبرامج الماجستير.

أرخص الجامعات الكندية

جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند هي الجامعة الكندية الأسهل نسبياً من ناحية القبول، إذ أن معدل قبولها يصل إلى %66.8. هذه الجامعة تحظى بشعبية خاصة للطلاب الدوليين أيضا لأنها من الجامعة الأرخص في كندا. تعتبر أقسامها لدراسة التعليم، الجيولوجيا، و دراسة الطب في كندا، واحدة من الأفضل في هذا البلد.

أرخص الجامعات الكندية

جامعة Simon Fraser هي مؤسسة ضخمة تقع في British Columbia Canada. لهذه المؤسسة العديد من الجامعات المختلفة مثل تلك الموجودة في فانكوفر، بخلاف الحرم الجامعي الرئيسي. على الرغم من أن جامعة سيمون فريزر غالباً ما تظهر من قِبَل جامعة بريتيش كولومبيا، إلا أنها لا تزال جامعة كندية ممتازة ولديها منهج دراسي قوي.

أرخص الجامعات الكندية

جامعة جزيرة الأمير إدوارد هي واحدة من أرخص الجامعات في كندا للطلاب الدوليين. حرمها الجامعي جميل يمتد على حوالي 130 فدانا من الأرض. يمكن للطلاب الذين يدرسون في هذه الجامعة الدراسة في مختلف الأقسام بما فيها: الطب البيطري، الكيمياء، والفيزياء.

أرخص الجامعات الكندية

تقع هذه الجامعة في أوتاوا، كندا. على غرار جامعة أوتاوا التي تقع في نفس المدينة تقدم جامعة سانت بول تعليمًا باللغتين الفرنسية والإنجليزية. لذا بإمكان الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في كندا بالفرنسية تلقي تعليم رائع من خلال حضور هذه الجامعات ثنائية اللغة.

أرخص الجامعات الكندية

تأسست جامعة Mount Royal في عام 1910 وتعد واحدة من أفضل الجامعات العامة في كالجاري ، ألبرتا. بدأت هذه الجامعة ككلية مبتدئة تنقل الطلاب إلى جامعة كالجاري، لكنها أصبحت جامعة مكتملة بعد أن نمَت أضعافا مضاعفة لتضم الآن أكثر من 20،000 طالب يدرسون في مختلف المجالات الأكاديمية مثل الطيران والتمريض.

أرخص الجامعات الكندية

تأسست جامعة مانيتوبا في عام 1877 كجامعة عامة. وهي الآن أكبر جامعة في كندا إذ تحتل المرتبة 17، وهي أكبر جامعة في إقليمها. يبلغ عدد طلابها حوالي 30،000 طالب.

أرخص الجامعات الكندية

من المعروف أن لجامعة كيب بريتون أرخص برنامج ماجستير إدارة أعمال في كندا. تقع هذه الجامعة حاليًا في نوفا سكوتيا، مع جامعات ممتازة أخرى في المنطقة. لهذه الجامعة حرم جامعي جميل، كما أن المناطق المحيطة بها جميلة جدا. تملك هذه الجامعة ملايين الدولارات تنفقها فقط في تحسين المناهج الدراسية والمرافق لطلابها.

اطلع أيضا على:

كيفية الحصول على منح الدراسة في كندا

أفضل 10 جامعات للدراسة في كندا

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *