الرئيسية / أمريكا / الدراسة في أمريكا / جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

الهندسة الجوية أو هندسة الفضاء هي مجال ديناميكي سريع الخطي يركز على تصميم وصيانة وتعزيز جميع أنواع المركبات المحمولة جواً، من الطائرات إلى الصواريخ إلى المكوكات الفضائية. إذا كنت مهتمًا بمتابعة التخصص في هندسة الفضاء الجوي أو علم الطيران فقد جمعنا لك بعض أفضل جامعات الهندسة الجوية في أمريكا.

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

تساعد جامعة NCSU الطلاب على الانضمام إلى صفوف المهندسين في مجال الفضاء من خلال الدورات الدراسية المتقدمة عبر موضوعات مثل: الديناميكا الحرارية، الدفع الصاروخي، والديناميكا الهوائية. وكذلك مسارات الدرجات المعجلة مثل برنامج BS / MS الذي يمتد لخمس سنوات.
ومع وجود أكثر من 30 منظمة طلابية للمهندسين – بما في ذلك نادي (High Power Rocketry and Model Aviation) تضمن هذه الجامعة أن التعلم يمتد إلى ما وراء باب الفصل الدراسي.

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

قد توفر أكاديمية الولايات المتحدة للقوات الجوية شهادة هندسة الفضاء الجوي الأكثر تكلفة في البلاد، لكن الوصول إلى هذه الصفقة الهائلة ليس بالأمر السهل.

للاستفادة من الرسوم الدراسية المجانية للأكاديمية، يجب على المتقدمين الجدد اجتياز مجموعة صارمة من متطلبات القبول. بما في ذلك الفحص البدني وترشيح الكونغرس (بالإضافة إلى الدرجات العليا وعشرات الاختبارات). وعلى الرغم من قبول %17 فقط، فإن أكثر من %80 يختارون الالتحاق. هذه الإحصاءات وحدها تدلي ببيان قوي حول مستوى وقيمة تعليم USAFA.

بمجرد القبول، يتلقى الطلاب تدريباً عسكرياً كاملاً بالإضافة إلى تعليم عالمي في مجال الطيران. وفي نهاية أربع سنوات، يدخل خريجي الأكاديمية تلقائيًا إلى سلاح الجو الأمريكي كضباط صغار.

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

في السنوات القليلة الماضية أحدثت جامعة فرجينيا ثورة في برنامج شهادة هندسة الفضاء الجوي، لتناسب الاحتياجات المهنية للخريجين الذين يستعدون لدخول سوق العمل.

تتقاطع مجموعة من مناهج العلوم والنظرية الأساسية مع جلسات المختبر المطلوبة لمنح الطلاب الفرصة لتطبيق عِلمهم على المشكلات المعاصرة في هذا المجال باستخدام أحدث المعدات التقنية ومحاكاة الكمبيوتر. ولكن ما يميز برنامج فرجينيا الهندسي حقًا هو مجموعة العروض الاختيارية التي تركز على التطوير المهني.

الدورات التدريبية في مجال الأخلاقيات المهنية، مسؤولية المنتج، والاتصالات الدولية تضمن أن الخريجين يمكنهم العمل كقادة قادرين وكذلك كمبدعين تقنيين.

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

من العمل الحكومي والصناعي إلى الأبحاث المختبرية. العديد من المسارات الوظيفية الصعبة والمحفزة تنتظر خريجي هندسة الفضاء الجوي من جامعة نوتردام.

يشمل “البرنامج القياسي” في هذه المدرسة العليا لهندسة الفضاء الجوي مجموعة كبيرة من المواد التي تمتد من الرياضيات والفيزياء المتقدمة إلى الدورات الدراسية الهندسية متعددة التخصصات. كما تشجع هذه الشعبة طلاب الهندسة على الدراسة في الخارج في إحدى جامعات نوتردام العشر التابعة لها حول العالم.

يساعد هذا النهج المتعدد الجوانب الصارم للتعلم على تكوين خريجين يتمتعون بوعي ثقافي معزز، وفهم وجهات نظر متنوعة مما سيساعدهم على النجاح والازدهار في مجموعة متنوعة من المهن داخل وخارج مجال الهندسة.

جامعات الهندسة الجوية في أمريكا

تعد جامعة كولورادو بولدر رائدة في التعليم والبحث العلمي في مجال هندسة الفضاء الجوي في فئتي الدراسات العليا والجامعية، بحيث حصلت على أعلى تصنيف لكليات هندسة الطيران في فئتي الدراسات العليا والجامعية.

بدءًا من الملاحة الجوية الحيوية وحتى تطوير مسار استكشاف الطائرات بدون طيار، فإن الأبحاث في جامعة كولورادو بولدر مؤسسة رائدة ومتعددة التخصصات بشكل روتيني. كما أنها توفر فرصًا للمفكرين الطموحين لإبداء مهاراتهم خلال تواجدهم في المدرسة.

ومع وجود 42 من أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل لعدد 400 طالب جامعي فقط، يمكن لطلاب هندسة الفضاء الجوي في جامعة كاليفورنيا بولدر أن يشعروا بالثقة في أنهم سيحصلون على الاهتمام الذي يحتاجونه ليصيروا مفكرين ناجحين ومستقلين.

اطلع معنا أيضا على مقالاتنا السابقة حول:

دراسة الهندسة النووية في أمريكا،

مميزات الدراسة في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.